قطر تقدم مساعدات مالية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في غزة

الاثنين 30 نوفمبر 2020 06:15 م

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير "محمد العمادي"، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، تبدأ الخميس المقبل، عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في القطاع.

وأوضح السفير "العمادي"، في تصريح، أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأشار إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وأوضح أيضا أن عملية التوزيع ستتمّ بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المعنية، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وكان "العمادي" أعلن، أن اللجنة القطرية لإعمار غزة، باشرت بترتيبات عملية توريد كميات من الأكسجين السائل اللازم لمصابي “كورونا” في المستشفى الأوروبي بقطاع غزة.

وأوضح أن هذه المنحة تأتي استجابة لمناشدات وزارة الصحة بغزة حول خطورة نقص الأكسجين في مشافي القطاع، بسبب تزايد حالات الإصابات الخطيرة والحرجة بفيروس “كورونا”، والتي يتواجد معظمها في مستشفى غزة الأوروبي.

جدير ذكره أن قطر بدأت منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2018، بتوزيع منحة مالية على عشرات آلاف الأسر الفقيرة في غزة، بواقع 100 دولار لكل واحدة، علاوة على متابعة آخر تطورات مشروع ربط قطاع غزة بخط كهرباء جديد، وكذلك عملية تزويد محطة الكهرباء في غزة بالوقود.

وتمول قطر كذلك مشروع تشغيل مؤقت لآلاف العمال والخريجين في قطاع غزة، وتنفذه منظمات تابعة للأمم المتحدة، ضمن المساعي الرامية للحد من نسب الفقر والبطالة، في إطار السعي لتخفيف حدة الحصار الإسرائيلي وآثاره الكارثية على السكان.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي قطاع غزة

مصادر إسرائيلية: نبحث مع قطر تحويل 100 مليون دولار لغزة مقابل التهدئة

قطر توزع آلاف الطرود الغذائية والصحية على الأسر المحتاجة بغزة

بدء توزيع مساعدات مالية قطرية على 100 ألف أسرة في غزة