الجبير يسخر من ظريف: لو ضرب زلزال إيران ستتهمون به السعودية

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 08:50 م

سخر وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي "عادل الجبير" من اتهام وزير خارجية إيران "جواد ظريف" بلاده بالتورط في اغتيال العالم النووي البارز "محسن فخري زادة".

وقال "الجبير" عبر "تويتر": "يبدو أن اليأس دفع وزير خارجية إيران السيد جواد ظريف لإلقاء أي لوم على المملكة واتهامها بتسببها بما يحدث في إيران".

وأضاف: "ربما عندما يحدث -لا قدر الله- زلزال أو فيضان في إيران سيتهم المملكة بالتسبب بها أيضا!".

وأكد"الجبير" أن "الاغتيالات لا نقرها بأي شكل من الأشكال وليست من سياسة المملكة، على عكس النظام الإيراني القائم على الاغتيالات حول العالم منذ الثورة التي اختطفها الخميني عام 1979".

وتابع موجها حديثه إلى "ظريف": "يمكنك أن تسألنا وتسأل دولا عديدة وستعرف.. بأننا فقدنا العديد من مواطنينا بسبب سلوك إيران الإجرامي وغير القانوني".

 

وفى وقت سابق، اتهم "ظريف" السعودية بالمشاركة في اغتيال "زاده" عبر مؤامرة مع الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن عملية الاغتيال كانت نتيجة "اللقاء الثلاثي في السعودية"، في إشارة إلى زيارة أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إلى السعودية، بحضور وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو". وبينما أكدت تلك الزيارة وسائل إعلام عالمية، نفت السعودية حدوثها.

واتهم مسؤولون إيرانيون على رأسهم الرئيس "حسن روحاني" إسرائيل بالضلوع باغتيال العالم النووي الإيراني البارز، دون تقديم دليل ملموس على هذا الاتهام.

والجمعة، أعلنت إيران اغتيال "فخري زاده"، المعروف بـ"عراب الاتفاق النووي"؛ إثر استهداف سيارة كانت تقله قرب طهران.

وتوعد الحرس الثوري، بـ"انتقام قاس" من قتلة "زاده".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

محسن فخري زادة عالم نووي إيراني عادل الجبير جواد ظريف

استشهدت باليمن وخاشقجي.. إيران تهاجم السعودية: أصل الإرهاب