استشهدت باليمن وخاشقجي.. إيران تهاجم السعودية: أصل الإرهاب

الخميس 3 ديسمبر 2020 11:58 م

شنت إيران، الخميس، هجوما جديدا على السعودية، معتبرة أن "كل جماعة إرهابية في منطقتنا تلقت تعاليمها في المدارس الدينية الممولة من السعودية".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "سعيد خطيب زاده"، في تغريدة عبر حسابه بـ "تويتر": "لا يمكن لأي قدر من التشويش السعودي إخفاء هذا الواقع القبيح".

وأضاف في تغريدة أخرى عن السعودية: "إن فظائعهم في اليمن، وقضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي الشائنة ليست سوى بعض من أعمالهم المثيرة الأخرى، والأحدث من هذا هو وقوفهم إلى جانب الدولة الراعية للإرهاب ضد الفلسطينيين".

وواصل: "يجب على السعوديين تغيير المسار، لم يعد من الممكن الدفاع عن سياسة تأجيج التوتر".

​وتأتي تغريدات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ردا على تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي "عادل الجبير"، مؤخرا، والتي قال فيها إن السعودية لا تقر سياسة الاغتيالات، وأشار إلى أن إيران تلقي اللوم على المملكة في كل زلزال أو فيضان.

وكان وزير الخارجيو الإيراني "محمد جواد ظريف"، قال عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، في وقت سابق، إن "اغتيال (العالم النووي الإيراني) فخري زاده عمل إرهابي جبان ناجم عن زيارة بومبيو مؤخرا إلى المنطقة والاجتماع الأمريكي الإسرائيلي السعودي في المملكة".

وأضاف: "تظهر رحلات بومبيو السريعة إلى المنطقة، والاجتماع الثلاثي في ​​المملكة العربية السعودية، وتصريحات نتنياهو، المؤامرة التي بلغت ذروتها للأسف في عمل إرهابي جبان يوم الجمعة واستشهاد أحد كبار قادة البلاد".

واغتيل "زاده"، الجمعة الماضي، بعد تفجير استهدف سيارته، قبل أن يتم إطلاق النار عليه؛ ما أدى إلى وفاته و6 من مرافقيه.

واتهمت إيران إسرائيل بالوقوف وراء الاغتيال، لكن الأخيرة لم تؤكد أو تنف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الإيرانية إيران فخري زاده إرهاب

في إشارة للسعودية.. إيران: دول الخليج أدانت اغتيال زاده باستثناء واحدة

إيران: موقف أمريكا الجديد تجاه حرب اليمن خطوة لتصحيح أخطاء الماضي