الوزراء القطري: القمة المشتركة مع تركيا فتحت آفاق تطوير الشراكة

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 04:08 م

قال مجلس الوزراء القطري، إن مباحثات القمة القطرية - التركية تفتح آفاقا جديدة لتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من خلال ما تم توقيعه خلالها من اتفاقيات ومذكرات وإعلانات لتعزيز التعاون والتفاهم.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء القطري، ظهر الأربعاء، في الديوان الأميري، برئاسة الشيخ "خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني".

وقال وزير العدل "عيسى بن سعد الجفالي النعيمي"، عقب الاجتماع، إن مجلس الوزراء رحب بنتائج الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية - التركية التي انعقدت في مدينة أنقرة الخميس الماضي.

وانعقدت تلك الدورة برئاسة كل من أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، والرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وقال المجلس إن مباحثات القمة القطرية - التركية قد عكست عمق العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين، وما يسودها من تفاهم وتضامن ورغبة مشتركة لتعزيزها وتطويرها في شتى المجالات لاسيما السياسية والاقتصادية والاستثمارية والدفاع والطاقة والتعليم والنقل والرياضة.

كما أشار إلى أن النتائج المثمرة لاجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا في دورتها السادسة، وما تم توقيعه خلالها من اتفاقيات ومذكرات وإعلانات لتعزيز التعاون والتفاهم، فتحت آفاقا جديدة لتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، لما فيه خير ومصلحة شعبيهما الشقيقين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأمير تميم تميم بن حمد مجلس الوزراء القطري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان يستقبل أمير قطر لحضور الاجتماع الـ6 للجنة الاستراتيجية المشتركة

مثمنا نتائج اللجنة الاستراتيجية.. الوزراء القطري يؤكد عمق العلاقات بين الدوحة وأنقرة