وزير الإعلام السوري: «سعد الحريري ببغاء النظام السعودي»

السبت 9 أغسطس 2014 07:08 ص

سي إن إن // الخليج الجديد

انتقد وزير الإعلام السوري في حكومة تسيير الأعمال «عمران الزعبي»، انتقد بشدة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق «سعد الحريري»، متهما إياه بترديد ما تمليه عليه المملكة السعودية.

وقال «الزعبي» فى لقاء صحفي الخميس الماضي «إن سعد الحريري ببغاء، يردد ما يقوله له النظام السعودي، وكلامه مجرد لغو لا يستحق الرد والتعقيب عليه».

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية قوله: «إن الحريري يفضل أن يكون ناطقا باسم النظام السعودي، على أن يساند جيش بلاده في مواجهة الإرهاب»

واعتبر الوزير السوري، أن ما جرى في بلدة «عرسال» اللبنانية، كشف الغطاء عن سلوك «الحريري» طيلة السنوات الماضية، و«حدد موقعه المتقدم بقيادة الإرهاب الدولي في المنطقة عموما».

وقال «الزعبي» حسب ما نقلته شبكة «سي إن إن»: «إن أجراء الحريري كانوا قد أسهموا ابتداء بدعم الإرهابيين في سورية والمنطقة، وما زالوا جزءا من ذلك، وفقا لما لدى الدولة السورية من أدلة وبراهين قاطعة». على حد قوله.

وكان «الحريري» قد أجرى زيارة للسعودية، وأعلن مؤخرا أن العاهل السعودي، الملك «عبدالله بن عبدالعزيز»، قرر تقديم مليار دولار إلى الجيش اللبناني وقواه الأمنية "لتعزيز قدراتهما". ما يرفع إجمالي المبالغ المتعهد بها من السعودية للقوى العسكرية اللبنانية خلال الأشهر الماضية إلى أربعة مليارات دولار.

ويخوض الجيش اللبناني مواجهات في بلدة «عرسال» السنية المتعاطفة مع الثورة السورية بعد توقيف القوى الأمنية اللبنانية لأحد قادة المجموعات المسلحة السورية الذي ردت مجموعته باختطاف عسكريين لبنانيين.

وشهدت بلدة «عرسال» اضطرابات أمنية واسعة في الآونة الآخيرة، على صلة بالتطورات في سوريا، وقد أدى ذلك إلى توتر في علاقاتها مع جوارها الذي يغلب عليه الطابع الشيعي المؤيد لحزب الله، الذي يقاتل علنا في سوريا إلى جانب نظام «بشار الأسد».

  كلمات مفتاحية

السعودية وإيران تحاولان جمع الفرقاء في لبنان

«الحريري» من القاهرة: نقف في صف الاعتدال ضد «تطرف» إيران وداعش والنصرة

«الحريري»: عاصفة الحزم فجرت بركان الكره الإيراني للعرب

«الحريري»: «رستم غزالة» اتصل بنا مؤخرا وأراد الظهور لإعلان «أمر ما» .. لكنه قتل