بينهم قائد لواء.. الحوثيون يعلنون انضمام 15 شخصا من قوات هادي إليهم

الخميس 3 ديسمبر 2020 01:10 ص

قال الحوثيون، الأربعاء، إن 15 شخصا من قوات الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" انشقوا عن صفوف القوات اليمنية التابعة للحكومة الشرعية، وعادوا إلى صنعاء، بينهم قائد لواء "العز" بالجوف العميد "حمد الحزمي".

وجاء في بيان نشرته وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين أن "المركز الوطني للعائدين استقبل اليوم بصنعاء 15 من المخدوعين وعلى رأسهم قائد ما يسمى بلواء العز في الجوف رئيس مجلس قبائل دهم العميد حمد راشد الحزمي، الذين عادوا للصف الوطني في إطار قرار العفو العام".

ونقلت الوكالة عن العميد "الحزمي" قوله: "لا مجال أمام اليمنيين اليوم إلا الوقوف صفا واحدا في وجه قوى العدوان وتحرير الوطن من الغزاة الطامعين في احتلال اليمن ونهب خيراته وثرواته"، على حد قولهم.

وأضافت أن العائدين "جددوا الدعوة لبقية المخدوعين لاستغلال قرار العفو العام والعودة بأمن وسلام إلى الصف الوطني والعمل مع أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يجترحون ملاحم بطولية تاريخية في دحر المحتلين وتسجيل موقف وطني مشرف للأجيال".

ودأب الحوثيون على إعلان وجود انشقاقات بصفوف القوات الحكومية، مرجعين السبب إلى عدم رغبة أبناء الجيش اليمني في الانخراط بـ"العدوان السعودي على البلاد".

ويشهد اليمن للعام السادس حربا شرسة بين القوات الحكومية المدعومة سعوديا، وجماعة الحوثي المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، ما خلف أوضاعا مأساوية في البلاد، خاصة بعد تفاقم الأوضاع وسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على عدد من المدن ومطالبته بالانفصال.

وخلفت الحرب حوالي 233 ألف ضحية، بينهم 131 ألفا توفوا لأسباب غير مباشرة، مثل نقص الغذاء والخدمات الصحية والبنية التحتية، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق أحدث تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن

الحوثيون يعلنون انشقاق 50 عسكريا حكوميا ووصولهم إلى صنعاء

الحوثيون يعلنون مهاجمة مواقع للجيش السعودي في جازان