طائرة استطلاع لحزب الله تخترق أجواء إسرائيل وتحصل على معلومات خطيرة

الجمعة 4 ديسمبر 2020 11:02 ص

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن طائرة مسيرة تابعة لـ"حزب الله" اخترقت أجواء إسرائيل أثناء تنفيذ جيش الأخيرة تمرينا يحاكي إسقاط الطائرات المسيرة.

ونقلت الصحيفة أن الطائرة التقطت صورا من داخل إسرائيل وعادت بسلام يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أي في اليوم الثاني لمناورات عسكرية إسرائيلية كانت تحاكي إسقاط طائرات مسيرة قادمة من لبنان وسوريا.

وأضافت الصحيفة أنه "في اليوم الثاني من المناورة التي كان بين أهدافها أيضا منع منظومات طائرات الدرونز من أي نوع وأي حجم من تجاوز الحدود، وفي ذروة استنفار العدو، تمكنت طائرة استطلاع تابعة للمقاومة من اختراق الأجواء الفلسطينية المحتلة فوق منطقة الجليل، قبل أن تعود إلى قاعدتها في لبنان دون أن تكتشفها رادارات الجيش الإسرائيلي".

وتابعت أن مشاهد التقطتها الطائرة المسيرة ستبث على قناة "المنار" التابعة لحزب الله، مساء الجمعة.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الجيش اللبناني إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة، بعد تجاوزها بنحو 200 متر، الخط الأزرق الذي رسمته الأمم المتحدة في 2007، بين الجانبين.

وخلال الأشهر الماضية، تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، جراء تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية من الطرفين، ما دفع الأمم المتحدة إلى دعوة الجانبين لـ"ممارسة أقصى درجات ضبط النفس".

وتقع مناطق جنوبي لبنان، المحاذية للحدود مع إسرائيل، تحت سيطرة "حزب الله"، حليف النظام السوري وإيران، الذي تعتبره تل أبيب عدوها الأول.

وتنتشر قوات تابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في جنوبي لبنان منذ 1978، ومن أبرز مهامها استعادة الاستقرار والأمن ومراقبة وقف الأعمال العدائية بالمنطقة، والعمل على تنفيذ القرار 1701، ومساعدة الحكومة اللبنانية في بسط سلطتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان طائرة الحدود اختراق حزب الله إسرائيل

طائرة مسيرة إسرائيلية تخترق أجواء لبنان

حزب الله يبث فيديو لموقعين عسكريين إسرائيليين قرب حدود لبنان

حزب الله يحذر: احتمال الحرب مع إسرائيل قائم

نصرالله: بن سلمان طلب من أمريكا اغتيالي وتعهد بدفع التكاليف (فيديو)

حزب الله يعلن مسؤوليته عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في لبنان