خشية مصير زاده.. إسرائيل تطالب علماء ديمونة بالحذر

الجمعة 4 ديسمبر 2020 11:36 ص

طالبت أجهزة الأمن الإسرائيلية الخبراء النوويين والمسؤولين الكبار ممن يعملون في مفاعل "ديمونة" النووي باتخاذ الحيطة والحذر، خوفا من انتقام إيراني لاغتيال العالم النووي، "محسن فخري زاده".

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح الجمعة، بأن السلطات الإسرائيلية طلبت من أحد العلماء في المفاعل بالامتناع عن السير في مسارات ثابتة، واتخاذ إجراءات تحذيرية، تخوفا من مراقبة إيرانية له أو لغيره من العلماء الإسرائيليين.

القناة العبرية أكدت أيضا أن أجهزة الأمن الإسرائيلية رفعت بدورها مستوى التأهب في السفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، في أعقاب اغتيال "فخري زاده" الذي تتهم إيران إسرائيل بتنفيذه.

وألقى مسؤولون إيرانيون باللوم على إسرائيل في مقتل "فخري زاده"، الأمر الذي أثار احتمالية اندلاع مواجهة جديدة بين طهران وتل أبيب. 

وحول تورط إسرائيل في عملية اغتيال "فخري زاده" قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" لهيئة البث الإسرائيلية الأربعاء الماضي "نسمع دائما هذه المزاعم، سواء كانت صحيحة أم لا، نحن لا نرغب في الرد عليها ولا أنوي الخروج عن تلك السياسة".

وشيعت إيران، الإثنين الماضي، جثمان العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، الذي اغتيل، الجمعة الماضي، بعد أن تم استهداف سيارته قرب العاصمة طهران، واتهمت الحكومة الإيرانية إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

فخري زاده إسرائيل

إيران تعلن التوصل إلى هوية أشخاص متورطين باغتيال فخري زاده

نجل فخري زاده يروي اللحظات الأخيرة في حياة والده

شكروا الموساد.. مجهولون يعلقون علم إسرائيل على جسر في طهران

صور أقمار صناعية تكشف توسعات إسرائيلية كبيرة في مفاعل ديمونة النووي

تخفيها عن واشنطن.. صور أقمار صناعية تكشف أكبر منشأة نووية إسرائيلية