أسـواق الإمــارات تتراجـع في معامـلات هـزيلــة

الاثنين 28 سبتمبر 2015 08:09 ص

دبي -- تراجعت أسواق الأسهم بالإمارات العربية المتحدة في معاملات هزيلة يوم الأحد مع عودتها إثر عطلة عيد الأضحى لكن الأسهم لم تجد ما يحركها في غياب أي أنباء مهمة عن الشركات وفي ظل مناخ سلبي قليلا بالأسواق العالمية.

ونزل مؤشر دبي 0.6 بالمئة في حجم معاملات يومي هو الأدنى له منذ ابريل نيسان 2013 حيث لم يرجع مستثمرون كثيرون من العطلات. وتركز النشاط على الأسهم الصغيرة منخفضة السعر التي يفضلها المستثمرون الأفراد المحليون لا المؤسسات.

وكان سهم بيت التمويل الخليجي هو الأنشط وارتفع 0.6 بالمئة لكن سهم أرابتك للإنشاءات انخفض 2.7 بالمئة في حين فقد سهم شعاع كابيتال 6.2 بالمئة.

وزاد سهم دبي للحدائق والمنتجعات 0.8 بالمئة بعد التغطية الصحفية المحلية لحدائق تنوي فتحها العام القادم.

وهبط مؤشر أبوظبي 0.4 بالمئة حيث فقد سهم اتصالات القيادي النسبة ذاتها في حين تراجعت أسهم الدار العقارية 0.8 بالمئة.

وارتفع مؤشر الأسهم العمانية 0.2 بالمئة لكن معظم بورصات الشرق الأوسط ظلت مغلقة بمناسبة العيد حيث تعاود مصر والكويت النشاط يوم الاثنين والسعودية وقطر يوم الثلاثاء.

ومنذ إغلاق الأسواق الخليجية بمناسبة العيد يوم الثلاثاء الماضي تراجع خام برنت نحو واحد بالمئة إلى 48.60 دولار للبرميل في حين هبط مؤشر ام.اس.سي.آي لأسهم كل دول العالم 0.6 بالمئة.

 

وفيما يلي مستويات إغلاق المؤشرات ببورصات المنطقة يوم الأحد:

دبي.. تراجع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 3613 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 4495 نقطة.

سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 5775 نقطة.

  كلمات مفتاحية

أسواق الأسهم الإمارات العربية المتحدة معاملات هزيلة الأسواق العالمية بورصة دبي الأسهم الصغيرة المستثمرون الأفراد المحليون بيت التمويل الخليجي سهم أرابتك للإنشاءات شعاع كابيتال بورصات الشرق الأوسط مصر الكويت السعودية قطر