بعد الرئاسية.. ترامب يتحدث عن محاولات لتزوير انتخابات مجلس الشيوخ

الأحد 6 ديسمبر 2020 05:02 ص

جدد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأحد (مساء السبت بتوقيت واشنطن) تأكيده بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات الأمريكية التي أشارت إلى فوز منافسه "جو بايدن" برئاسة الولايات المتحدة، متحدثا عن نية لتزوير انتخابات مجلس الشيوخ لحرمان الحزب الجمهوري من الحفاظ على الأغلبية به.

وقال "ترامب"، خلال مشاركته في جورجيا بأول تجمّع انتخابي بعد الاقتراع الرئاسي: "لو كنت قد خسرت في الانتخابات لاعترفت بذلك ببساطة ولكن لا يمكنني قبول الهزيمة في انتخابات مزورة"، بحسب تعبيره.

وأكّد الرئيس الأمريكي لمئات من المؤيدين، الذين تجمّعوا في الهواء الطلق، في مدينة فالدوستا: "نحن نفوز في هذه الانتخابات".

وتابع: "المسؤولون عن تزوير الانتخابات الرئاسية سيحاولون فعل المثل في انتخابات مجلس الشيوخ ولكننا سنقاتل لمنع ذلك".

وقبل تلك التصريحات بساعات قليلة، كتب "ترامب" عبر حسابه بـ"تويتر"، عقد جلسة خاصة للهيئة التشريعية في ولاية جورجيا لمناقشة نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقال، في تغريدته: "سأفوز بجورجيا بسهولة وبسرعة إذا سمح الحاكم بريان كيمب أو سكرتير الولاية بالتحقق من الأمر. على الأقل أطلب جلسة خاصة للهيئة التشريعية على الفور. يمكنك القيام بذلك بسهولة وعلى الفور".

ورغم تأكيدات "ترامب" بثقته بالفوز في الانتخابات، لا يزال يتلقى ضربات قانونية تمثلت في رفض المحاكم الأمريكية طلبات تقدم بها لوقف إعلان النتائج في بعض الولايات.

والجمعة، صادقت ولاية كاليفورنيا الأمريكية رسميا، على نتائج الانتخابات بها، لصالح المرشح الديمقراطي "جو بايدن"، ليحصل على 55 صوتا جديدا بالمجمع الانتخابي بشكل رسمي ويعزز فوزه برئاسة الولايات المتحدة.

وانتخب 55 مندوباً في كاليفورنيا "بايدن" ليكون رئيساً للولايات المتحدة، مما رفع إجمالي عدد الأصوات التي حصل عليها الأخير إلى 279، بزيادة 9 أصوات عن 270 ناخباً، وهو الرقم الحاسم في تحديد هوية الرئيس الناجح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية تزوير مجلس الشيوخ جورجيا فوز بايدن

دلالات موقف ترامب من نتائج الانتخابات

رسميا.. كاليفورنيا تعلن فوز بايدن وتمنحه كرسي البيت الأبيض بـ55 صوتا

ترامب يعيد نشر 145 رسالة على تويتر حول نتائج الانتخابات