أكثر من مليون إصابة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 5 أيام

الأحد 6 ديسمبر 2020 08:50 م

سجلت الولايات المتحدة أكثر من مليون إصابة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" خلال الأيام الخمسة الأخيرة فقط، ما يعد معدلات ارتفاع غير مسبوقة في إصابات "كورونا".

وقالت شبكة "سي إن إن"، إن الولايات المتحدة سجلت في بداية جائحة "كورونا" في يناير/كانون الثاني الماضي، نحو مليون إصابة في 100 يوم، غير أنها الآن سجلت أكثر من هذه الحصيلة في 5 أيام فقط.

وأشارت إلى أنه منذ الثلاثاء حتى السبت، رصدت الولايات المتحدة مليونا و882 حالة إصابة بـ"كورونا"، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

ووفقا لإحصاءات موقع "وورلدوميتر" المتخصص في الإحصاءات العالمية، فإن إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة قد تجاوز 15 مليونا، بينهم ما يزيد على 288 ألف حالة وفاة، بينما تعافى من بينهم ما يزيد على 8 ملايين و790 ألفا.

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة، سجلت الولايات المتحدة 230 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، في رقم قياسي جديد لليوم الثالث تواليا.

وأرجع مسؤولو قطاع الصحة هذا الارتفاع في الأرقام إلى الزيارات التي قام بها ملايين الأمريكيين للاحتفال بعيد الشكر، ما تسبب في انتشار واسع للفيروس.

وأعلن الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" عبر شبكة "سي إن إن"، الخميس، أنه طلب من مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، "أنطوني فاوتشي" الذي يحظى باحترام شديد في الولايات المتحدة، أن يكون جزءا من فريقه الخاص بمكافحة "كوفيد-19".

وقال "بادين": "طلبتُ منه (فاوتشي) أن يبقى في الدور نفسه الذي أداه للعديد من الرؤساء السابقين، وأن يكون مستشاري الطبي الرئيسي وأن يكون جزءا من فريق كوفيد". 

وأشار "بايدن" إلى أنه ينوي أن يطلب من الأمريكيين، في يوم توليه منصبه، وضع كِمامات لمدة 100 يوم.

واعتبر أنه يجب "وضع كمامة لمئة يوم وليس إلى الأبد، وأعتقد أننا سنرى انخفاضا كبيرا (في مستوى العدوى)".

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا لقاح كورونا

%60 من الأمريكيين يقبلون تلقي لقاحات كورونا