%60 من الأمريكيين يقبلون تلقي لقاحات كورونا

الأحد 6 ديسمبر 2020 01:40 م

كشف استطلاع للرأي ارتفاع الثقة لدى المواطنين الأمريكيين بشأن نيتهم تلقي لقاحا مضاد لفيروس كورونا المستجد، حيث أبدى 60% رغبتهم بالحصول على اللقاح إذا كان متاحا، مقابل 51% في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأورد الاستطلاع، الذي أجراه مركز "بيو" للأبحاث في الفترة ما بين 18 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وشمل أكثر من 12 ألف أمريكي بالغ، أن 39% من الفئة التي شملتها الدراسة رجحوا أنهم لن يحصلوا على اللقاح، فيما أكد 46% أنهم يفكرون في التطعيم حال توفر معلومات إضافية، أو بعد أن يبدأ الآخرون في الحصول على اللقاح، وفقا لما أورده موقع "أكسيوس" الأمريكي.

ومؤخرا، أعلنت شركتا فايزر/بايونتيك وموديرنا الأمريكيتين عن فعالية لقاحهما المضاد لفيروس كورونا المستجد، وطالبت كل منهما إدارة الغذاء والدواء بالموافقة الطارئة على استخدام اللقاح في الولايات المتحدة التي تعد أكثر الدول تضررا من الوباء.

فيما يجزم 21% من المستطلعة آراؤهم بأنهم لن يحصلوا على التطعيم نهائيا وأنهم متأكدون بأن هذا القرار لن يتغير مستقبلا.

ورغم ذلك، يرى "بيو" أن الأمريكيين لا يزالون بعيدين عن التوحد في الآراء المتعلقة بلقاحات كورونا، في بلد يسجل أكثر من 14.5 مليون إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي، ويقترب من ملامسة حاجز 300 ألف حالة وفاة منذ بداية الجائحة في بداية العام الجاري.

ومن المتوقع أن تصدر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قرارات بشأن التفويض الطارئ لاستخدام لقاحات كورونا في الأسابيع المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا لقاحات كورونا أمريكيين

فايزر الأمريكية ليست متأكدة من فعالية لقاحها لمنع انتقال كورونا

أكثر من مليون إصابة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 5 أيام

فاوتشي يحذر من يناير مظلم على الأمريكان بسبب كورونا

أكثر من 200 ألف إصابة كورونا في أمريكا خلال 24 ساعة

أمريكا تبدأ توزيع التلقيحات ضد كورونا.. الإثنين