فاوتشي يحذر من يناير مظلم على الأمريكان بسبب كورونا

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 07:56 ص

حذر كبير الخبراء الأمريكيين في مجال مكافحة الأمراض المعدية "أنتوني فاوتشي"، الإثنين، من أن موسم عيد الميلاد، قد يكون أسوأ من عيد الشكر، فيما يتعلق بزيادة انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن "فاوتشي" قوله، إنه  "بدون تخفيف كبير، فان منتصف يناير/كانون الأول قد يكون وقتا مظلما حقا بالنسبة لنا".

وأضاف أن التأثير الكامل لموسم السفر في العطلات والتجمعات العائلية لعيد الشكر سيأتي في نفس الوقت الذي يحتفل فيه الناس بعيد الميلاد وعيد الحانوكا (عيد الأنوار عند اليهود)، موضحا أن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع كبير في نسبة الإصابات.

ومساء الإثنين، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إصابة محاميه الشخصي وعمدة نيويورك السابق "رودي جولياني" بالفيروس التاجي.

ويجوب "جولياني"، الولايات المتحدة، منذ شهر لحضور تجمعات وجلسات استماع في أماكن مغلقة دون وضع كمامة، وذلك للتشكيك في نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي لم يقرّ "ترامب" بعد بخسارتها.

ووفقاً للإحصائيات التى نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة 14 مليونا و636 ألفا و914 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة الفيروس 281 ألفا و253 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا تفشي كورونا فاوتشي أمريكا

%60 من الأمريكيين يقبلون تلقي لقاحات كورونا

أكثر من 200 ألف إصابة كورونا في أمريكا خلال 24 ساعة