فيديو.. ستوديو جيبلي يكشف تريلر أول فيلم يتخلى فيه عن الرسوم ثنائية الأبعاد

الاثنين 7 ديسمبر 2020 02:31 م

كشف ستوديو "جيبلي" الياباني الشهير عن المقطع الدعائي لأول فيلم أنيميشن روائي طويل مصنوع بشكل كامل بتقنية الرسوم المنشأة بالحاسوب "CGI" ثلاثية الأبعاد.

وغالبًا ما يُعتبر استوديو "جيبلي" هو "بيكسار اليابان"، وقد أسسه أسطورة الرسوم المتحركة "هاياو ميازاكي"، الذي أنتج بعضًا من أكثر أفلام الرسوم المتحركة نجاحًا في الأرباح وآراء النقاد على الإطلاق.

ولا يزال فيلم "المخطوفة" لـ"ميازاكي" في عام 2001 هو الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق في تاريخ اليابان، وكثيراً ما يتم تصنيفه بين أهم أفلام القرن 21 حتى الآن.

ينبع الكثير من سحر "جيبلي" من الالتزام بالرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد المرسومة يدويًا، ولكن يبدو أن الاستوديو على وشك الغوص بسرعة في عالم مختلف بفيلمه القادم.

عنوان الفيلم المعنيّ هو "إيرويج والساحرة" وأخرجه "جورو ميازاكي"، ابن المخرج المخضرم، ويحكي الفيلم قصة "إيرويج"، وهي فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات في إنجلترا في التسعينيات، نشأت في دار للأيتام، ثم تم تبنيها من قبل ساحرة أنانية تدعى "بيلا ياجا" ويجب أن تستخدم ذكاءها للهروب من هذه الظروف الجديدة الرهيبة.

ويبدو أن الفيلم سيكون طريقة "جورو ميازاكي" في نحت مسار في الرسوم المتحركة منفصل عن مسار والده، حتى إنه شرح في الصيف الماضي كيف اختار رسامي الرسوم المتحركة الشباب بدلاً من رسامي الرسوم المتحركة الأكثر خبرة في "ستوديو جيبلي" من أجل الالتزام الكامل بتوجه "CGI" الجديد.

ومع ذلك، فقد كانت ردود الفعل عبر الإنترنت على المقطع الدعائي مختلطة حتى الآن، حيث يتوق الكثيرون إلى السحر المرسوم باليد الذي ميز الكلاسيكيات مثل فيلم "المخطوفة".

وتأمل شركة " "GKIDS الموزعة لأفلام "جيبلي" في الولايات المتحدة في إصدار الفيلم في دور السينما في أوائل عام 2021.

المصدر | سكرين رانت

  كلمات مفتاحية

ستوديو جيبلي هاياو ميازاكي

خبر رائع لعشاق ستوديو جيبلي الياباني: العمل جارٍ على فيلمين جديدين

متخطيًا فيلم المخطوفة.. قاتل الشياطين الأعلى ربحًا في اليابان على الإطلاق