الخميس 31 ديسمبر 2020 03:26 ص

تخطى فيلم الأنيمي الياباني الشهير "قاتل الشياطين: قطار موجن"، فيلم "المخطوفة" لستوديو "جيبلي" ليصبح الفيلم الأعلى أرباحًا في اليابان على الإطلاق.

وأُطلق الفيلم في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2020، وحقق حاليًا 337 مليون دولار في شباك التذاكر، فيما حقق فيلم "المخطوفة" حوالي 308 مليون دولار منذ انطلاقه الأصلي.

ويعد الفيلم بمثابة تكملة مباشرة لمسلسل الأنمي ويحكي قصة "تانجيرو" و"نزوكو" و"زينيتسو" و"إينوسوكي" وهم يستقلون قطارًا لاصطياد شيطان قتل أكثر من 40 من صيادي الشياطين.

وذكر موقع "ذا هوليوود ريبورتر" أن عرض الفيلم في دور السينما اليابانية هذا الخريف، وافق ظروفًا مواتية لتحقيق طفرة كبيرة في شباك التذاكر.

فبعد إعادة فتح الصالات في اليابان إثر إغلاقها في جميع أنحاء البلاد بسبب جائحة "كورونا"، كان الجمهور حريصًا على العودة، ومع تأجيل معظم إصدارات أمريكا الشمالية لعام 2021، سمح هذا للإنتاج الياباني بالانقضاض كمنقذ للسينما.

تشير أرباح هذا الفيلم في اليابان إلى وجود أمل في سوق أمريكا الشمالية عندما يبدأ كل شيء في الانفتاح مرة أخرى، حتى لو سجلت دور السينما انخفاضًا بنسبة 96% في الأرباح منذ العام الماضي.

وكانت هناك أحاديث في الآونة الأخيرة عن أن حالة السينما ستتغير إلى الأبد بعد "كورونا"، وأن الصناعة ستعتمد بشكل أكبر على البث المباشر والأفلام الكبيرة التي تهيمن على دور السينما مقارنة بالسنوات السابقة.

المصدر | سكرين رانت