قصة حياة وكفاح لجين الهذلول في كتاب للأطفال

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 04:33 ص

باتت الناشطة السعودية المعتقلة والمدافعة عن حقوق المرأة "لجين الهذلول"، مصدر إلهام لنشر كتاب للأطفال، يروي قصتها.

ويستهدف الكتاب المصور الذي يحمل عنوان "أحلام لجين بزهور عباد الشمس"، الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 4 و8 سنوات.

ويروي الكتاب، قصة فتاة تحلم بالطيران، لترى حقلًا هائلاً من زهور عباد الشمس، على الرغم من أنها تعيش في بلد لا يُسمح فيه بالطيران إلا للذكور.

وسيتضمن الكتاب معلومات مناسبة لهذه الفئة العمرية من الأطفال عن الناشطة السعودية، وحملتها لرفع الحظر السعودي على قيادة المرأة للسيارة، وسجنها، والحركة العالمية للدفاع عن حقوق الفتيات والنساء.

ومن المقرر أن يصدر الكتاب في ربيع عام 2022، حسبما ذكرت عائلتها ومناصرون لها.

وأوقفت "لجين" (31 عاما) مع نحو 10 ناشطات في مايو/أيار 2018، قبل أسابيع قليلة من السماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية.

وحصلت بعضهن على إطلاق سراح مشروط، فيما استمر توقيف "لجين" وأخريات.

وتتهم وسائل الإعلام التابعة للحكومة السعودية "لجين" وغيرها من الناشطات الموقوفات بـ"الخيانة"، في حين تقول أسرتها إنها تعرضت خلال توقيفها للتحرش الجنسي والتعذيب والصعق بالكهرباء والإيهام بالغرق.

واتهمت "لجين" المستشار السابق للديوان الملكي السعودي "سعود القحطاني"، بأنه هدد باغتصابها وقتلها بينما نفت السلطات السعودية بشدة هذه الاتهامات.

ومؤخرا، أحالت محكمة الرياض، ملف قضية "لجين" إلى المحكمة الجزائية المتخصصة التي تتولى قضايا الإرهاب، قبل أن يقول وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، إن الناشطة المحتجزة متهمة بالاتصال بدول "غير صديقة" و"تقديم معلومات سرية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول اعتقالات سعودية كتاب للأطفال

لجين الهذلول تفوز بجائزة ماجنيتسكي لحقوق الإنسان

قائمة الكتب الأكثر مبيعا في الوطن العربي خلال 2020