كورونا يكافئ شركات التكنولوجيا الإسرائيلية بنحو 10 مليارات دولار

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 09:44 ص

حفز تفشي فيروس "كورونا" الطلب على الحلول المبتكرة للتغلب على التحديات التي يشكلها الوباء، الأمر الذي مكن شركات التكنولوجيا الإسرائيلية من جمع 9.5 مليار دولار منذ بداية هذا العام، بزيادة 23% عن عام 2019.

وتشمل أكبر جولات هذا العام 350 مليون دولار جمعتها شركة تكنولوجيا التأمين "هايبو إنشورنس سيرفسز"، و267 مليون دولار حصلت عليها شركة الأمن السيبراني "سينتنال وان"، و200 مليون دولار لشركة تحليلات العملاء "غونغ. آيو" و150 مليون دولار من قبل لشركة التكنولوجيا المالية الناشئة "تيبالتي سولوشنز".

ووفق وكالة "بلومبرج"؛ توسعت جولات التمويل في إسرائيل جنبا إلى جنب مع بقية العالم، حيث اعتمد الاقتصاد العالمي بشكل أكبر على التكنولوجيا لحل الاضطرابات الناجمة عن القيود المفروضة على حركة البضائع والأشخاص.

وعزز التحفيز الاقتصادي غير المسبوق ارتفاع سوق الأسهم، ما أدى إلى ارتفاع أسهم التكنولوجيا، وهي عملية انعكست في تقييم الشركات الناشئة المملوكة للقطاع الخاص وفقا لـ"يوجين كاندل" الرئيس التنفيذي لـ"ستارت آب نيشن سنترال"، وهي منظمة غير ربحية تهتم بقطاع التكنولوجيا في إسرائيل.

ومن المتوقع وصول عشرات الآلاف من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المستجد من قبل شركة "فايزر" الأمريكية إلى إسرائيل خلال يوم الخميس المقبل، وهذا نموذج تجريبي سيقومون من خلاله بفحص نقل وتخزين اللقاحات.

وستصل 110000 جرعة لقاح من شركة "فايزر" إلى إسرائيل في وقت مبكر يوم الخميس، ومن المتوقع أن يصل العشرات من أعضاء الشركة إلى شركة "تيفا" الاسرائيلية وتشغيلها.

وقالت شركة "فايزر" انها تجمع بيانات سلامة لمدة شهرين بعد الجرعة الأخيرة وهو شرط من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية للحصول على الترخيص العاجل.

وتعتبر هذه المرحلة تجريبية لإدراك كيف يتم نقل اللقاحات وتخزينها، وستنطلق الرحلة من شيكاغو مساء الأربعاء وتهبط في الصباح في مطار بن جوريون وتنقل الشاحنات المخصصة إلى مراكز التخزين والطائرة عبارة عن طائرة ركاب تم تحويلها إلى خزان مليء بالثلج الجاف.

وفي غضون ذلك، تجري شركة "موديرنا" الأمريكية ومختبرات صينية عامة وجامعة أكسفورد وشركة إسترازينيكا تجارب على لقاحات باتت في مراحلها النهائية أيضا، كما سجل لقاحان روسيان مضادان لـ"كوفيد-19" للاستخدام حتى قبل استكمال التجارب السريرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا إسرائيل شركات التكنولوجيا لقاح

أول إسرائيلي.. نتنياهو يتلقى جرعة من لقاح كورونا (فيديو)