عنصرية حكم توقف مباراة سان جيرمان وباشاك شهير.. ويويفا يتدخل

الأربعاء 9 ديسمبر 2020 02:37 ص

ستُستأنف مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي، وباشاك شهير التركي، ضمن الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، بعد توقفها في الشوط الأول.

وجاء التوقف احتجاجا على توجيه الحكم الرابع الروماني "سيباستيان كولتيسكو"، عبارات عنصرية للكاميروني "بيار ويبو"، مساعد مدرب الفريق التركي.

وفي حين لم يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسمياً عن إرجاء المباراة، لكن النادي التركي أكّد أن المباراة ستُستأنف الأربعاء.

وعلى الرغم من توقف المباراة، لكن باريس سان جيرمان ضمن تأهله إلى ثمن النهائي رفقة لايبزيج الألماني، الذي فاز على مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-2 وأخرجه من المسابقة الأوروبية العريقة.

وتوقفت المباراة في الدقيقة الرابعة عشرة، ودخل اللاعبون إلى غرف تبديل الملابس، بعد أن قرر الفريق التركي عدم استكمال اللعب، بعد طرد المدرب المساعد الكاميروني "بيار أشيل ويبو"، من قبل الحكم الرابع الروماني.

ولاحقا، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فتح تحقيق مع الحكم الرابع للمباراة، بسبب عنصريته.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، عندما اندلع الخلاف، بعد أن تلقى "ويبو" بطاقة حمراء خلال خلاف حاد على خط التماس، بعد أن استخدم الحكم الروماني الرابع "مصطلحاً عنصرياً"، وبدأ أعضاء الجهاز الفني يقولون: "لقد قال زنجي".

والتقطت ميكروفونات التلفزة في الملعب صوتاً غاضبًا من "ويبو"، يسأل مرارًا وتكرارًا عن سبب استخدام مصطلح عنصري لوصفه.

وعلى الفور غرّد "باشاك شهير"، عبر حسابه في تويتر: "لا للعنصرية".

كما أعرب نادي سان جيرمان، عن دعمه للفريق التركي، وأعاد نشر الوسم الذي غرده باشاك شهير بعنوان "لا للعنصرية"، على حسابه في "تويتر".

من جانبه، أدان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، ما جرى، قائلاً: "أدين بشدة التصريحات العنصرية ضد بيار ويبو، أحد أعضاء الجهاز الفني لباشاك شهير، وأعتقد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتخذ الإجراءات اللازمة".

في وقت أعلن رئيس نادي باشاك شهير "غوكسال غوموش داغ"، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، استبعد الحكم الرابع للمباراة.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أبلغه أنه تم استبعاد الحكم، لافتا "إما أنهم سيأتون بحكم رابع بديل، أو سنكمل المباراة (الأربعاء) دون حكم رابع".

وتابع: "أكدنا بشكل واضح وصريح أننا لن نكمل المباراة بوجود ذلك الحكم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عنصرية كرة القدم سان جريمان باشاك شهير دوري أبطال أوروبا

فرانس فوتبول متهمة بالعنصرية ضد أفضل لاعبة كرة بالعالم

تنديدا بالعنصرية.. وقفة تضامنية للاعبي إسطنبول وباريس سان جيرمان

بقيمص موقع من نيمار ومبابي.. سان جيرمان يكرم ضحية العنصرية

بعد سلوك عنصري.. إيقاف حكم مباراة سان جيرمان وباشاك شهير