الإمارات تستضيف اجتماعا أمنيا دوليا وترحب بمشاركة وزير داخلية إسرائيل

الأربعاء 9 ديسمبر 2020 11:29 م

استضافت الإمارات، الأربعاء، اجتماعًا افتراضيًا لوزراء داخلية التحالف الأمني الدولي، الذي شهد انضمام إسرائيل إلى عضويته.

وقال الشيخ وزير الداخلية الإماراتي "سيف بن زايد آل نهيان"، إن "التحالفات، والتعاون الدولي، والعمل المشترك، مكنت البشرية من التغلب على صعوبات وتحديات عدة، منها ما يمر به العالم هذه الأيام من تحديات ناتجة عن جائحة كورونا"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

ويضم التحالف كلًا من: الإمارات، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وسلوفاكيا، والسنغال، وسنغافورة، ومملكة البحرين، والمملكة المغربية، إلى جانب إسرائيل التي انضمت، اليوم، رسميًا لهذا التحالف الدولي.

ورحب وزير الداخلية الإماراتي في بداية الاجتماع بنظيره الإسرائيلي "أمير أوحانا" الذي يمثل بلاده في الاجتماع بعد انضمامها إلى التحالف، واصفًا ذلك بأنه "يشكل إضافة وقوة للتحالف الساعي إلى تحقيق أهدافه التي وجد من أجلها".

واستعرض المجتمعون عددًا من المشاريع التي عمل عليها التحالف بين عامي 2019 و2020، ومقترحات المشاريع التي ستنفذ بين عامي 2021 و 2022، ومن بينها التمرين التعبوي المشترك "ISALEX 2"، ومجالات استخدامات التقنيات الحديثة والدرونز في تعزيز جهود مكافحة الجرائم، و برامج التدريب المجتمعية والمتخصصة، وغيرها من المشاريع .

وانطلق "التحالف الأمني الدولي" في أبوظبي 2017، وتستضيف وزارة الداخلية أمانته العامة، ويعد مجموعة عمل دولية لمواجهة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والقارات، وجرائم التطرف، من خلال مشاريع تعاونية، وعبر تبادل الخبرات في الممارسات المطبقة في هذه الدول.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل اجتماع أمني

قريبا.. تأشيرة بـ68 دولارا لدخول سياح إسرائيل إلى الإمارات