مسؤول إماراتي: إسرائيل ستنضم لقائمة أهم 10 شركاء تجاريين لدبي

الأربعاء 9 ديسمبر 2020 11:44 ص

قال مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي "حمد بوعميم" إن إسرائيل ستنضم إلى قائمة أهم 10 شركاء تجاريين لدبي في العالم خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح "بوعميم" أن ذلك "يأتي في ظل الآفاق التجارية والاستثمارية الواعدة في مجموعة واسعة من القطاعات والمنتجات والسلع، وتكامل المقومات الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها الإمارات وإسرائيل"، وفقا لما نقلته عنه صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأضاف "بوعميم"، في تصريحات على هامش زيارة "رون تومر" رئيس جمعية الصناعيين الإسرائيليين إلى مقر غرفة دبي، أن الغرفة تعمل مع العديد من المؤسسات والهيئات الإسرائيلية، بما يشمل غرف التجارة والصناعة، والجهات المعنية بالصادرات والصناعة والزراعة، بهدف تعزيز العلاقات في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن الغرفة أعدت دراسة متكاملة حول أهم الفرص الاستثمارية والتجارية بين الإمارات وإسرائيل.

ووقعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وبوتيرة متسارعة، وقعت الإمارات وإسرائيل، خلال نحو 3 شهور، اتفاقيات في المجالات كافة تقريبا، ومنها الرياضة والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والسياحة.

وقوبل التطبيع الإماراتي - الإسرائيلي برفض شعبي عربي واسع اعتبره "طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية"، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأراضٍ عربية ورفضها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.‎

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإمارات التطبيع الإماراتي الإسرائيلي دبي استثمارات

رغم امتناع البحرين.. الإمارات تستورد منتجات المستوطنات الإسرائيلية

الإمارات تستضيف اجتماعا أمنيا دوليا وترحب بمشاركة وزير داخلية إسرائيل

تفاصيل جديدة عن نشاط قتلة وتجار مخدرات إسرائيليين في دبي

ثمار التطبيع.. توقعات متبادلة بنمو التجارة بين إسرائيل والخليج في 2021

منذ التطبيع.. دبي تجرى تبادلات تجارية مع إسرائيل بمليار درهم