الإمارات.. القبض على مرتكبي اغتصاب جماعي موثق بالفيديو

الخميس 10 ديسمبر 2020 01:14 م

أعلن النائب العام الإماراتي "حمد سيف الشامسي"، الخميس، القبض على مرتكبي واقعة اغتصاب جماعي لفتاة، مؤكدا أنه سيتم القصاص العاجل والعادل منهم.

جاء ذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وقال "الشامسي" إن شرطة أبوظبى تمكنت من القبض على الجناة وإحضارهم، دون ذكر عددهم، مشيرا إلى أنهم يخضعون حاليا لتحقيقات موسعة.

وارتقى هاشتاج بعنوان "#بو_مفتاح" في موقع "تويتر" لقائمة أعلى الهاشتاجات رواجا في الإمارات؛ حيث تحدث المغردون عن تداول مقاطع فيديو توثق اغتصابا لفتاة، واستنكر مغردون الجريمة.

ورغم ذلك، ظهرت مجموعة تلقي باللوم على الضحية وتلومها على مواعدتها شابا غريبا، وهذا ما فتح النقاش على مشكلة لوم الضحية في المجتمعات العربية. 

ومع ذلك، لم يربط بيان النائب العام الإماراتي بالحادثة المتداولة على موقع "تويتر"، التي أخذت حيزا كبيرا من اهتمام المجتمع الإماراتي.

وأضاف النائب العام أن "الواقعة، وإن كانت على درجة من الجسامة، لا يقبلها مجتمع دولة الإمارات، فإنه على الجميع أن يطمئن إلى أن النيابة العامة ساهرة بسيف القانون وميزان العدالة للوقوف بحسم ضد من ينتهك الآداب والقيم الاجتماعية المتجذرة في نفوس أبناء الشعب الإماراتي ويكدر الأمن العام".

وأشار إلى أن السلطات المعنية لن تتهاون في إنفاذ القانون وتحقيق العدالة في مثل هذه الحوادث التي "تؤذي المجتمع".

وأكد أن "مرتكبي هذه الجريمة سيحاسبون بالقانون على جريمتهم على نحو رادع لهم ولغيرهم ممن قد تسول له نفسه انتهاك القانون وقيم وأعراف الدولة، وسيتم القصاص العاجل والعادل للمجنى عليها".

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات اغتصاب جماعي اغتصاب بالفيديو

النائب العام الإماراتي يحظر النشر في قضية الاغتصاب الجماعي