تركيا تلزم الباعة بوضع علامة +18 على منتجات الشواذ

الجمعة 11 ديسمبر 2020 09:42 ص

أمرت السلطات التركية المواقع الإلكترونية التي تبيع منتجات بها رموز للشواذ مثل علم قوس قزح أن تضع عليها علامة تشير إلى أنها لمن هم فوق 18 سنة، بسبب مخاوف من تأثير ذلك على الأطفال.

ووفق وزارة التجارة التركية، فالقرار يأتي لحماية الأطفال رغم تشديدها على أن الطلب لا يرقى إلى مستوى حظر السلع التي بها رموز المثلية الجنسية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مسؤول في الوزارة قوله، إن بيع منتجات تحتوي على رموز مجتمع الميم (اصطلاح يشير إلى مثليي الجنس) دون التحذير المذكور سيؤثر سلبا على النمو العقلي للأطفال.

وقالت الإذاعة إنها اطلعت على رسالة من المسؤول الكبير في وزارة التجارة "أوغوز شاهين"، يدعو فيها الباعة عبر الإنترنت إلى أن يكونوا "حساسين" حول استخدام علم قوس قزح.

وأشار تقرير من صحيفة "تليجراف" إلى أن سياسة وضع علامة +18 على المنتجات التي بها رموز المثلية اتفق عليها بالإجماع من قبل مجلس الإعلانات التركي وهو جزء من وزارة التجارة.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" متهم بأنه كثف من الخطاب المناهض لمجتمع الميم بهدف حشد الدعم في أوساط الناخبين اليمنيين والمتدينيين.

وكان "أردوغان" عبر عن دعمه علنا، في أبريل/نيسان الماضي، لأحد كبار رجال الدين الأتراك الذي قال إن الشذوذ يجلب الأمراض وتسبب اضمحلال الأجيال.

وآنذاك، اعتبر رئيس هيئة الشؤون الدينية "علي أرباش" في خطبة بمناسبة حلول شهر رمضان، أن المثلية تسبب المرض.

وأضاف أن الإسلام "يدين الشذوذ الجنسي (الذي يسبب) الأمراض ويفسد الأجيال"، معتبرا أنه تسبب بنشوء فيروس نقص المناعة البشرية الذي يسبب الإيدز".

 

المصدر | الخليج الجديد + بي بي سي

  كلمات مفتاحية

المثلية الجنسية تركيا أردوغان

ألمانيا.. وقف طبيب تركي عن عمله لاعتباره المثلية الجنسية مرض

أردوغان يدافع عن مسؤول هاجم المثلية الجنسية