الجمعة 11 ديسمبر 2020 11:23 ص

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن السلطات الصينية طلبت من ركاب الرحلات الجوية المتجهة إلى أماكن بها إصابة بكورونا، بارتداء حفاضات تستخدم لمرة واحدة، لتجنب ارتياد الحمامات التي قد ينتقل عبرها فيروس كورونا.

ووفق الوكالة، أبلغت هيئة تنظيم الطيران في الصين طواقم الطائرات الموجودة على متن رحلات جوية عارضة متجهة إلى وجهات يحتمل فيها خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا بدرجات خطيرة، عن عدد من الإجراءات الواجب اتباعها.

وبحسب المصدر ذاته، من بين هذه الإجراءات ارتداء حفاضات مخصصة للاستعمال مرة واحدة، وتجنب استخدام الحمام، لتقليل مخاطر الإصابة.

ونشرت الهيئة قائمة إجراءات مكونة من 38 صفحة مخصصة لشركات الطيران والرحلات الجوية، من أجل تفادي الإصابة بفيروس"كورونا" ومنع تفشيه.

وأضافت الوكالة أن الإرشادات الخاصة تشمل الرحلات الجوية العارضة والمتجهة من وإلى أماكن ترتفع فيها معدلات الإصابة بالفيروس، والتي يتجاوز فيها عدد الإصابات 500 من بين كل مليون شخص.

وأوصت الهيئة الصينية، بارتداء الحفاضات ضمن برنامج خاص يتعلق بالحماية الشخصية بالإضافة لعدد من الإجراءات الأخرى، كالأقنعة الواقية الطبية، القفازات المطاطية الطبية ذات الطبقتين للاستعمال الواحد، أغطية الأحذية للاستعمال الواحد، الملابس الواقية للاستعمال الواحد والنظارات الواقية.

كما تم تقسيم مقصورات المسافرين إلى 4 أقسام (منطقة نظيفة ومنطقة عازلة ومنطقة جلوس للركاب ومنطقة حجر صحي)، وفق الوكالة.

يذكر بأن قطاع الطيران في الصين كما في كل دول العالم، تضرر بفعل تفشي فيروس "كورونا" بسبب خفض عدد الرحلات الجوية والإجراءات الوقائية المتبعة في الكثير من الدول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات