أسوأ منصة بث.. نولان يشن هجوما قاسيا على HBO Max

الجمعة 11 ديسمبر 2020 11:24 م

انتقد المخرج "كريستوفر نولان"، بشدة، قرار شركة "وارنر براذرز" المفاجئ بإطلاق مجموعة أفلامها لعام 2021 على السينما ومنصة البث الخاصة بها "HBO Max" في الوقت ذاته، واصفًا إياها بأنها "أسوأ خدمة بث".

وقال المخرج لصحيفة "هوليود ريبورتر": "في الليلة السابقة، ذهب إلى النوم بعض أكبر صانعي الأفلام في صناعتنا وأهم نجوم السينما، معتقدين بأنهم يعملون لصالح أكبر استوديو أفلام واستيقظوا ليكتشفوا أنهم يعملون في أسوأ خدمة بث".

وأضاف أن الاستوديو "لديه آلية رائعة لجعل صانعي الأفلام يزدهرون في كل مكان"، لكنه ادعى أن الاستوديو يفسد ما صنعه في خطوة "لا معنى لها من الناحية الاقتصادية".

وعلى الرغم من أن "نولان" كان منذ فترة طويلة مدافعًا شرسًا عن مشاهدة الأفلام على الشاشة الكبيرة، إلا أنه يبدو أن انتقاده لقرار الشركة له علاقة كبيرة بكيفية التعامل معه، حيث ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الوكالات الرئيسية وشركات إدارة المواهب المرتبطة بالأفلام الـ17 ظلت تجهل النبأ الكبير حتى حوالي 90 دقيقة قبل الإعلان عنه، في محاولة لمنع تسريب التفاصيل.

وقال "نولان": "هناك مثل هذا الجدل لأن وارنر براذرز لم تخبر أحداً. حصلوا على بعض أفضل صانعي الأفلام في العالم، ولديهم بعض من أكبر النجوم في العالم الذين عملوا لسنوات في بعض هذه المشاريع القريبة جدًا من قلوبهم، والتي من المفترض أن تكون على الشاشة الكبيرة. من المفترض أن تكون متاحة لأكبر عدد ممكن من الجماهير، أما الآن فيتم استخدامها للترويج لخدمة البث الوليدة، دون أي استشارة".

تشمل الأفلام المتأثرة بإعلان الشركة؛ "ديون" و"The Suicide Squad" و"توم وجيري" و"Godzilla vs. Kong" و"Mortal Kombat' و"In The Heights" و"Space Jam: A New Legacy" و "Matrix 4".

وكان فيلم "تينيت" لـ"نولان" أحد أكثر الأفلام شهرة، والتي تم طرحها في إصدار سينمائي هذا العام، وعلى الرغم من أن المخرج قال إنه "سعيد" بأدائه في شباك التذاكر، إلا أن الفيلم كافح لإحداث تأثير كبير في الولايات المتحدة، وأغلق العديد من دور السينما أثناء إطلاقه، بينما كانت أخرى تعمل بقدرات محدودة.

في المقابل، تم إصدار أفلام 2020 البارزة الأخرى على خدمات البث، أو تم تأجيلها بالكامل.

على الرغم من الانزعاج، فإن "نولان" واثق من أن الناس سيعودون إلى دور السينما عندما يكون ذلك آمنًا، لكن تظل هناك أسئلة كبيرة حول مدى استعداد العملاء لدفع ثمن تذاكر السينما بعد التعود على مشاهدة هذه الإصدارات الكبيرة من منازلهم المريحة.

المصدر | ذا فيرج

  كلمات مفتاحية

كريستوفر نولان فيروس كورونا

الطائرة التي حطمها كريستوفر نولان في فيلمه الجديد تينيت حقيقية