مصر والعراق يوقعان مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون اقتصادي

السبت 12 ديسمبر 2020 08:52 م

وقع العراق ومصر، السبت، مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون في مجال رسم السياسات الاقتصادية والتنموية والتعاون الدولي والإقليمي.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن "جولة المباحثات الرسمية بين الوفدين الوزاريين العراقي والمصري، التي حضرها رئيس مجلس وزراء مصر "مصطفى مدبولي"، أسفرت عن توقيع مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون".

وأضافت: "قام بتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بمجال رسم السياسات الاقتصادية والتنموية والتعاون الدولي والإقليمي عن الجانب العراقي، رئيس الوفد خالد بتّال، وعن الجانب المصري وزيرة الاقتصاد والتنمية الاقتصادية هالة السعيد".

وتابعت: "فيما وقع بروتوكول التعاون الخاص بمجال البحث الزراعي، عن الجانب العراقي، وزير الزراعة محمد كريم جاسم وعن الجانب المصري، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير"، لافتة إلى أن "الوفد الوزاري العراقي يواصل، منذ الأربعاء الماضي، مباحثاته مع الجانب المصري للوصول إلى مراحل متقدمة في الحوارات، حيث من المقرر أن يعقد بوقت لاحق السبت، لقاء ثلاثي بين العراق ومصر والأردن في القاهرة".

والتقى الوفد الوزاري العراقي، في القاهرة السبت، الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

وذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع"، أن "الوفد الوزاري العراقي، التقى السيسي كما التقى رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي والوزراء المصريين".

يذكر أن الوفد العراقي، وصل إلى القاهرة الأربعاء الماضي، والتقى الوزراء العراقيون نظرائهم المصريين، كما زار الوفد العاصمة الإدارية.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، زار "مدبولي"، بغداد؛ لرئاسة اجتماعات اللجنة العليا بين البلدين، ووقع 15 مذكرة تفاهم وبرنامج تعاون مع العراق في مجالات مختلفة، بحضور نظيره العراقي "مصطفى الكاظمي".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر العراق العلاقات العراقية المصرية

مصر والعراق يوقعان 7 مذكرات تفاهم الأربعاء المقبل