حكمت فظلمت فخفت.. ناشطون يعلقون على كلمة للسيسي من خلف زجاج مضاد للرصاص

الأحد 13 ديسمبر 2020 12:18 م

أثار ظهور الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، خلف زجاج مضادّ للرصاص، خلال مخاطبته طلاب الكلية الحربية، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل.

واعتبر مغرّدون أن "السيسي مرعوب"، ويعيش حالة ذعر وخوف من احتمالية تعرّضه لعملية اغتيال، لذلك ألقى كلمته وخاطب الطلبة في الكلية الحربية، من وراء زجاج مضادّ للرصاص.

وقارن ناشطون بين صورة "السيسي"، خلف الزجاج المضاد للرصاص، وصورة للرئيس الراحل "محمد مرسي"، في ميدان التحرير عقب انتخابه في 2012، عندما وقف أمام الجماهير مباشرة دون أية حواجز.

ولفت الناشطون إلى أن الصورة تثبت أنه خائف ولا يثق حتى في طلاب الجيش وبين رجاله، لافتين إلى أن هذه الخطوة تثبت انفراده بالحكم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها "السيسي" ويتحدث إلى المصريين من خلف زجاج مقاوم للرصاص، في خطوة اعتبرها مراقبون تثبت خوفه من إمكانية اغتياله.

وكان لافتا أنه لم يصدر عن الإعلاميين والحسابات المؤيدة لـ"السيسي" على مواقع التواصل الاجتماعي أي ردود فعل، خصوصا أن "السيسي" سبق أن كرر هذا الأمر في زيارته لسيناء، حيث وضع حرسه بينه وبين ضباط وعناصر الجيش، وحتى في الصورة التي التقطت له مع قيادات الجيش كان حرسه الخاص يقف وراءه مباشرة، حاملا السلاح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالفتاح السيسي زجاج مضاد للرصاص

«السيسي» يشهد احتفال الشرطة من خلف زجاج مضاد للرصاص