لاعب إسرائيلي من أصول مغربية: حلمي تمثيل أسود الأطلس

الاثنين 14 ديسمبر 2020 08:37 ص

ذكرت تقارير صحفية مغربية، أن اللاعب الإسرائيلي "يانيف إيديري"، المُنحدر من أصول مغربية، كشف عن حلمه بتمثيل "أسود الأطلس".

وبحسب صحيفة "البطولة" فقد قال صاحب الـ17 سنة الذي يلعب حاليا في صفوف نادي "أبويل رامات غان" الإسرائيلي، في تصريح لقناة "i24 news": "تمثيل المنتخب المغربي سيكون حلما؛ لأنه من أفضل المنتخبات على صعيد العالم، إنني أحب هذا البلد وأعشق الشعب المغربي الاستثنائي".

وتابع المتحدث نفسه قائلا: "حينما كنت في إسبانيا، تم رصدي من طرف مدرب المنتخب المغربي، وبعدها جرى الحديث عني في مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم تلقيت رسائل الدعم والمؤازرة من طرف الجماهير المغربية".

وبدأ "يانيف" حياته الكروية في فرنسا، قبل الذهاب إلى إسبانيا، وبعدها العودة إلى إسرائيل قُبيل فترة الإغلاق الشامل بسبب فيروس "كورونا".

وكانت المملكة المغربية قد أعلنت إحياء العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، قبل ثلاثة أيام، بما في ذلك إعادة فتح مكاتب الاتصال وإنعاش التبادل التجاري بين الطرفيْن.

وأعلنت الرباط، الخميس، عزمها استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل "في أقرب الآجال".

وبدأ المغرب مع إسرائيل، علاقات على مستوى منخفض عام 1993 بعد التوصل إلى اتفاقية "أوسلو"، لكن الرباط جمدتها بعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية، وتحديدا عام 2002.

وبإعلان الخميس، يكون المغرب الدولة المغاربية الوحيدة التي تقيم علاقات مع إسرائيل إثر قطع موريتانيا علاقاتها مع تل أبيب في 2010، وهو ما يعتبر اختراقا إسرائيليا لافتا لمنطقة المغرب العربي.

كما يصبح المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع إسرائيل خلال عام 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لاعب إسرائيلي المغرب إسرائيل تطبيع

يديعوت أحرونوت: رحلات جوية غير مباشرة بين (إسرائيل) والمغرب

لاعب إسرائيلي جديد ينضم إلى النصر الإماراتي.. من هو؟

خرج من رحم المعاناة.. بوفال يقود المغرب لبداية قوية بأمم أفريقيا