خرج من رحم المعاناة.. بوفال يقود المغرب لبداية قوية بأمم أفريقيا

الاثنين 10 يناير 2022 10:01 م

مع ضربة بداية المغرب في كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون، أهدى "سفيان بوفال" جماهير نجوم الأطلس فوزًا غاليًا ضد غانا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

وتابعت الجماهير فرحة صاحب الـ28 عامًا التي عكست الضغط الكبير للمباراة، وكذلك الضغط الذي كان يعاني منه اللاعب حتى أسعد الجماهير بهدفه الدولي الثاني.

وقاد "بوفال"، منتخب المغرب للفوز على غانا (1-صفر)، ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون.

وسجّل "بوفال"، هدف المباراة الوحيد للمنتخب المغربي، في الدقيقة (83) من عمر اللقاء.

و"بوفال" عانى كثيرًا قبل أن يصبح نجما مميزا بعد أن خاض تجارب في الدوري الفرنسي والإنجليزي والإسباني.

برز اسم المغربي في المواسم الأخيرة، بفضل مهاراته العالية، وقدرته على المراوغة، إلا أن الجانب المميز في مسيرة اللاعب جاء نتيجة الظروف العائلية الصعبة التي جعلت من كرة القدم مهنة أساسية.

اللاعب قال في حوار مع موقع "سو فوت" الفرنسي، إنّه ترك دراسته لمساعدة والدته التي كانت تغادر المنزل يومياً للعمل، وبسبب هذه المعاناة اجتهد كثيرا حتى يساعد والدته وعندما أمضى أول عقد في مسيرته مع فريق أنجييه الفرنسي، كان يكتفي بـ200 يورو ويمنح الباقي لوالدته حتى يساعدها اعترافا منه بمجهوداتها الكبيرة وتضحياتها، وكذلك حتى ينجح في مسيرته، إذ كان هدفه الوحيد البروز لجلب اهتمام الأندية التي تتابعه.

العسرة الثانية التي هددت مسيرة اللاعب جاءت بعد أن فكر نادي أنجييه في التخلي عنه في سن 18 عاماً، بسبب عدم قدرته على الصمود أمام التدخلات القوية خلال التمارين، خاصة وأن قصر قامته كان يبدو عائقاً بالنسبة إليه، إلا أن تدخل "ستيفان مولين"، مدرب أنجييه الذي كان يشرف على الفريق الاحتياطي، أنقذه بعدما أعلم إدارة النادي أن قصر قامته لا يبدو عائقاً خاصة وأن فنياته العالية تسمح له بتعويض هذا النقص.

العسرة الثالثة تمثلت في الإصابات، حيث تعرض "بوفال" إلى إصابات عديدة في مسيرته ولكن أخطرها عندما غادر فريق ليل في نهاية موسم 2016ـ2017، وابتعد عن الملاعب فترة قاربت 6 أشهر وهو ما حرمه من الحصول على عرض جيد، قبل أن يظهر لاحقاً مع فريق ساثهمبتون الإنجليزي وجاور نجوماً مثل المدافع الهولندي "فيرجيل فان دايك".

 وأخيرًا صدمة غيابه عن كأس العالم 2018، حيث كان يحلم بالمشاركة في البطولة الأكبر، ولكن الحظ لم يكن معه، ولكن مع تألقه هذا الموسم برفقة أنجييه تمتع بفرصة مع منتخب المغرب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب سفيان بوفال كأس الأمم الأفريقية كأس العالم

لاعب مغربي يصدم أسود الأطلس ويفضل شباب فرنسا 

الجولة الأولى من أمم أفريقيا.. سرقات وتهديدات وعزف خاطئ

دموع جراديل.. فرحة هدف الفوز تختلط بالحزن على وفاة الأب

رغم إعلانه تمثيل المغرب.. إنريكي يصدم أسود الأطلس بشأن الزلزولي