دموع جراديل.. فرحة هدف الفوز تختلط بالحزن على وفاة الأب

الخميس 13 يناير 2022 02:38 م

خطف مهاجم ساحل العاج "ماكس جراديل" الأضواء خلال المواجهة الافتتاحية لمنتخب بلاده بمنافسات كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون، في اللقاء الذي أقيم الأربعاء ضد غينيا الاستوائية، ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة.

وافتتح نجم فريق سيفاس سبور أهداف بلاده بالبطولة القارية، بعد أن طرق مرمى غينيا الاستوائية بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، بعد مرور 5 دقائق من البداية.

المهاجم صنع مشهداً عاطفياً مؤثراً، بعد أن ذرف الدموع وهو يحتفل بهدفه الأول الذي جاء بعد رحيل والده قبل 4 أيام من توجه "جراديل" إلى الكاميرون، للمشاركة في البطولة، الأمر الذي أحزن اللاعب.

وأكد "غراديل"، في تصريحات صحفية سابقة، أنه سيعمل جاهداً على إهداء لقب أمم أفريقيا لروح والده.

وتشير قصة "جراديل" إلى حرصه الشديد على تجاوز كل نكسة واجهته في حياته، وفي تقرير سابق نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكد اللاعب أنه لا يزال يتذكر بوضوح الارتباط الغريزي والعاطفي تجاه اللعبة، والتضحيات التي قدمها لتحقيق هدفه.

ولد اللاعب في أبيدجان، أكبر مدن ساحل العاج، حيث اعترف بنشأة صعبة جداً، بما في ذلك الاعتداء الجسدي الذي كان يتعرض له من قبل والده، وحول هذا قال: "عندما كنت صغيراً، لم يرغب والدي أبداً في أن ألعب كرة القدم، كان يقول لي اذهب إلى المدرسة. كنت أتعرض لبعض الإصابات من خلال لعب كرة القدم في الشارع وهو لم يكن سعيداً".

وأضاف "أحيانًا كان يضربني، ورغم هذا كنت أذهب للعب مرة أخرى، على الرغم من علمي أنني سأتعرض للضرب عندما أعود إلى المنزل، أتفهم ما كان يفكر به، لكن بالنسبة لي كنت سأموت من أجل كرة القدم، لم يكن هناك شيء آخر كان بإمكاني فعله".

ويشرح اللاعب كيف غيّرت كرة القدم حياته، بعد انتقاله إلى باريس للعيش مع والدته في سن العاشرة، حيث لم تكن الرياضة مجرد شغف، بل كانت بمثابة هروب من واقع مأساوي.

وواصل حديثه قائلاً: "العودة إلى الوطن كانت أمراً صعباً. كانت لدينا عائلة كبيرة وكنا نأكل ربما مرة واحدة في اليوم. لذلك كنت سعيداً عندما أذهب وألعب كرة القدم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ساحل العاج أمم أفريقيا الكاميرون غراديل جراديل