CNN: ترامب سيغادر البيت الأبيض دون اعتراف بخسارته

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 06:51 م

كشفت مصادر أمريكية، الثلاثاء، اعتزام الرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب"، الرحيل عن السلطة دون الاعتراف بشكل علني بنتائج الانتخابات في الولايات المتحدة.

وقال مصدر مقرب من البيت الأبيض إن قرار "ترامب" يأتي على الرغم من الاجتماع التاريخي، للمجمع الانتخابي، الذي وضع الرئيس المنتخب "جو بايدن" في المقدمة؛ ما يعني البدء رسميا في إجراءات تتويج الأخير، حسب شبكة "CNN" الأمريكية. 

ووفقا للمصدر، أقر "ترامب" بأنه لن يبقى في البيت الأبيض لفترة ولاية ثانية، لافتا إلى أن هذا الإقرار جاء "رغم محاولاته إبطال نتائج الانتخابات في المحاكم، واستنزاف الأموال من قاعدته، حول مزاعمه الوهمية بتزوير إرادة الناخبين".

بدوره، أشار مستشار في البيت الأبيض إلى أن "مقربين من ترامب ما زالوا يرون أنه، من غير المرجح، أن يحضر ترامب حفل تنصيب بايدن".

وأكد أنه استنادا للتفكير الحالي داخل دائرة حلفاء "ترامب"، فإن الأخير لن يحضر الاحتفال.

وسخر المستشار من اقتراح بعض المسؤولين الجمهوريين، بما فيهم مساعد السياسة الداخلية بالبيت الأبيض "ستيفن ميللر"، أن يرسل الحزب الجمهوري قوائم الناخبين "البديلة" إلى الكونجرس، ليتم فرزها في 6 يناير/كانون الثاني المقبل.

وبتصويت 306 أعضاء في المجمع الانتخابي لصالح المرشح الديمقراطي "بايدن"، الإثنين، أُسدل الستار رسميا على إحدى المراحل النهائية والحاسمة في الانتخابات الرئاسية 2020، التي يرفض "ترامب" الاعتراف بنتائجها.

وشكل تصويت أعضاء المجمع الانتخابي أقوى ضربة سياسية لـ"ترامب"، الذي عانت حملته الانتخابية من خسارة كل الدعاوى القانونية التي تم رفعها منذ الثالث من الشهر الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب جو بايدن المجمع الانتخابي

ترامب يقيل وزير العدل: سيترك منصبه قبل أعياد الميلاد

أخيرا.. زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ يقر بهزيمة ترامب

تقرير: ترامب بحث فرض الأحكام العرفية لإلغاء نتيجة الانتخابات الأمريكية