إيران تعلن اعتقال أشخاص قدموا دعما لوجستيا لاغتيال زاده

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 11:36 م

أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيران "مرتضى محمودوند"، الثلاثاء، أن سلطات بلاده اعتقلت بعض المتورطين في اغتيال العالم النووي البارز "محسن فخري زاده".

وقال "مرتضى محمودوند"، في تصريح لوكالة أنباء "فارس" المحلية، إن "القضية تشمل المتورطين في نصب سلاح الاغتيال، والسيارة التي كانت في ذلك المكان والتي تم تفجيرها، وكذلك من قدم الإسناد والدعم اللوجستي للعدو، والرابط الذي كان يدير هؤلاء المتورطين، وقد جرى تحديد هويتهم جميعا".

وأضاف أن "الأشخاص الذين ساهموا في التنسيق لتوفير الأجهزة والإمكانيات لتنفيذ عملية الاغتيال تم  تحديد هويتهم، وجرى اعتقال عدد (لم يحدده) منهم".

ولفت إلى أنه "غير مفوض بالخوض أكثر في التفاصيل"، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للرأي العام عبر وسائل الإعلام الوطنية .

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية "أبو الفضل عموئي" إن اللجنة بحثت الأبعاد الأخرى لاغتيال "زاده"، الثلاثاء، بحضور وزير الأمن.

وأضاف "عموئي"، عقب اجتماع للجنة، أن "وزارة الأمن قدمت تقريرا عن أدائها في مجال الأمن والتصدي لمحاولات العدو التغلغل داخل البلاد، ورصد تحركاته بالخارج، فضلا عن بحث المسائل الفنية".

وأكد أن "الدوائر المختصة بوزارة الأمن قدمت إيضاحات حول متابعة عملية اغتيال زاده".

وقُتل "زاده"، في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في عملية اغتيال وصفتها طهران بـ"الإرهابية".

واتهمت إيران إسرائيل باغتياله، وتوعد الحرس الثوري "برد قاس"، بينما التزمت تل أبيب الصمت إزاء تلك الاتهامات.

المصدر | الخليج الجديد + فارس

  كلمات مفتاحية

العالم النووي فخري زادة اغتيال

الحرس الثوري: اغتيال فخري زاده تم بواسطة الأقمار الصناعية