بايدن يختار أول وزير شاذ جنسيا في تاريخ الولايات المتحدة

الأربعاء 16 ديسمبر 2020 09:12 ص

كشف الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن"، الثلاثاء، ترشيح "بايدن" لعمدة مدينة ساوث بيند السابق، "بيت بوتيجيج"، ليصبح وزيرا للنقل في إدارته المقبلة.

وفي حال اعتماد ذلك الترشيح، فإن "بوتيجيج" سيكون بذلك أول شخص يعلن صراحة عن كونه شاذا جنسيا يتولى منصب وزير في الولايات المتحدة.

ونافس "بوتيجيج" (38 عاما) الديمقراطي "بايدن" سابقا على الترشيح في السباق الرئاسي، ومن المتوقع ترشيحه رسميا خلال فعالية في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، الأربعاء.

ووصف الفريق الانتقالي لـ"بايدن" ونائبة الرئيس المنتخب "كامالا هاريس" في بيان "بوتيجيج" بأنه "يجسد جيلا جديدا للقيادة الأمريكية".

وأضاف البيان: "إذا تم تأكيد تعيينه وزيرا للنقل، فسيعمل بوتيجيج على تحسين حياة جميع الأمريكيين، وسيحمل نفس الرؤية والفطنة السياسية التي أعادت تنشيط ساوث بيند عندما كان عمدة لها".

ووسع "بايدن" من اختياراته للنساء والأقليات في صفوف إدارته بشكل غير مسبوق، حيث تولت عدد غير مسبوق من السيدات مناصب عليا في الإدارة المرتقبة، إلى جانب منتمين لأقليات عرقية في الولايات المتحدة.

وكان "بوتيجيج" منافسا قويا خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، حيث فاز في أول مؤتمر حزبي في البلاد في ولاية أيوا، وأظهر قوة هائلة في جمع التبرعات وتمتع بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

لكنه بمجرد أن أحكم "بايدن" سيطرته على السباق بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية في ساوث كارولينا في فبراير/شباط، انسحب "بوتيجيج" بسرعة وأصبح مؤيدا له.

 وساعد تحول موقف "بوتيجيج"، "بايدن" في تعزيز دعم الجناح المعتدل في الحزب الديمقراطي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن الرئيس الأمريكي وزير النقل مثلي

بايدن يختار مدعي عام كاليفورنيا خافيير بيسيرا وزيرا للصحة

الشيوخ الأمريكي يقر ترشيح لويد أوستن وزيرا جديدا للدفاع