النيابة السعودية تطالب بأقصى عقوبة ممكنة ضد لجين الهذلول.. والحكم الإثنين

الأربعاء 16 ديسمبر 2020 11:41 م

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن مكتب المدعي العام في السعودية، طالب الأربعاء، بفرض أقصى عقوبة سجن ممكنة للناشطة في مجال حقوق المرأة "لجين الهذلول"، مشيرة إلى الحكم بالقضية سيكون الإثنين المقبل.

وأضافت الصحيفة أن هذا يشير إلى احتمالية الحكم على الناشطة بعشرين عام سجن، عند إصدار حكم في قضيتها الأسبوع المقبل.

ونقلت الصحيفة عن "لينا"، شقيقة "لجين"، قولها إنه سيصدر حكم في حق شقيقتها يوم الإثنين القادم، بعد مثولها أمام محكمة الإرهاب.

لكن في وقت لاحق من مساء الأربعاء، تلقى والدا "لجين"، اللذين يعملان كفريق قانوني لها، رسالة نصية تستدعيهما إلى محكمة جنايات الرياض صباح الخميس. 

وتقول "الجارديان" إنه لم يتضح بعد، ماذا يعني هذا التطور بالنسبة لقضية "لجين"، التي أحيلت من محكمة الجنايات إلى محكمة الإرهاب الشهر الماضي، قبل أن تعيدها الأخيرة إلى المحكمة الجزائية الأربعاء.

وبدأت محاكمة "لجين" في مارس/آذار 2019، بعد نحو عام من توقيفها مع ناشطات حقوقيات أخريات قبيل رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في منتصف العام 2018، على خلفية "التخابر مع جهات أجنبية"، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتواجه السعودية انتقادات دولية متنامية لسجلها في مجال حقوق الإنسان، ويُعتقد أن الإدارة المقبلة للرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" قد تكثف التدقيق بإخفاقاتها في هذا المجال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول السعودية الإرهاب المحكمة الجزائية سجن

وليد الهذلول يكشف تلاعب النيابة السعودية بمحاضر قضية لجين

منظمة القسط: التهم الموجهة للجين الهذلول تختلف عن تصريحات وزير الخارجية السعودي

يجب الإشادة بها كبطلة.. عائلة لجين الهذلول تدين المطالبة بسجنها 20 عاما