السويركي يتبرع من محبسه بـ10 ملايين جنيه لتحيا مصر

الخميس 17 ديسمبر 2020 06:05 م

تبرّع رجل الأعمال المصري  "رجب السويركي"، مالك سلسلة "التوحيد والنور"، بمبلغ 10 ملايين جنيه (636.7 ألف دولار) نقدًا لصالح صندوق "تحيا مصر".

جاء ذلك بعد أيام من القبض عليه بتهمة تمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

وتوجه محامي "السويركي" -المتحفظ على أمواله- إلى البنك الأهلي المصري لإيداع 10 ملايين جنيه نقدًا في حساب صندوق "تحيا مصر".

إدارة البنك، بدورها، خاطبت الجهات المختصة بسبب قرار التحفظ على أموال مالك سلسلة "التوحيد والنور"، وإمكانية قبول تلك التبرعات.

ووفق مراقبين، فإن اعتقال رجال الأعمال في مصر، يكون عادة مرتبط، برفضهم التبرع لصندوق "تحيا مصر"، خاصة أن الاتهامات الموجهة إليهم فضفاضة وغير ملموسة.

وقررت جهات التحقيق حبس "السويركي"، مالك سلسلة "التوحيد والنور" المنتشرة في ربوع الجمهورية، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة تمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن السويركي مَثُل أمام جهات التحقيق في القضايا المنسوبة إليه، وتمت مواجهته بالتحريات والأدلة التي أثبتت صحة التهم الموجهة إليه.

وفي يناير/كانون الثاني 2015، برّأت محكمة جنح العجوزة في الجيزة "السويركي"، من تهمة "إهانة علم مصر"، إذ بيعت أحذية عليها العلم بسلسلة المحال التي يمتلكها.

وجاء اعتقال "السويركي"، بعد أيام من توقيف رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة" للصناعات الغذائية "صفوان ثابت"، قبل أن يتم حبسه بتهم من بينها الانضمام لجماعة إرهابية، وتمويلها.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

رجب السويركي التوحيد والنور صندوق تحيا مصر

بعد صفوات ثابت.. مصر تعتقل السويركي وتحبسه بتهم تمويل الإرهاب

مصر.. الإفراج عن رجل أعمال شهير قبيل عيد الأضحى