إسرائيل تتوقع وصول 100 ألف زائر من الإمارات سنويا

الجمعة 18 ديسمبر 2020 12:26 ص

أعلنت وزيرة السياحة الإسرائيلية، "أوريت فركاش هكوهين"، أن إسرائيل بعد فتح الأجواء مع الإمارات، تتوقع استقبال 100 ألف زائر إماراتي سنويا.

جاء ذلك خلال مشاركتها بالمنتدى السياحي الأول الإماراتي الإسرائيلي الافتراضي، الذي استضافه مسؤولون من وزارة السياحة الإسرائيلية الأربعاء.

وقالت الوزيرة: "تستعد إسرائيل لاستقبال السياح من الإمارات وستلتزم بتعليمات خبراء الصحة للتأكد من أنها لا تزال وجهة آمنة من حيث التعرض لكورونا، حيث نتوقع حوالي 100 ألف زائر سنوي من الإمارات".

واعتبرت الوزيرة أن "السياحة هي المفتاح لبناء سلام دائم بين الدول، وتتطلع إسرائيل إلى الترحيب بالمسافرين من الإمارات العربية المتحدة".

من جانبه، أشار بيان صادر عن مكتب الإعلام الحكومي الإسرائيلي، الخميس، إلى أن الهدف الرئيسي من المنتدى الذي استضافته وزارة السياحة، هو "بناء الأساس لعلاقة سياحية طويلة الأمد بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

والثلاثاء، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن 50 ألف سائح إسرائيلي زاروا الإمارات منذ بدء الرحلات التجارية بين البلدين قبل نحو أسبوعين.

وخلال الأيام الماضية بدأت 3 شركات سياحة في تسيير رحلات مباشرة إلى دبي، وهي "يسرائير" (3 رحلات يوميا)، و"أركياع" (رحلتين يوميا)، إضافة إلى شركة "العال"، ليصبح بذلك إجمالي الرحلات على هذا الخط 40 رحلة أسبوعيا، وتستغرق الرحلة نحو ساعتين ونصف الساعة.

وكانت شركة "فلاي دبي" الإماراتية أول من أطلق رحلات مباشرة على الخط المذكور.

ووقعت الإمارات وإسرائيل اتفاق تطبيع منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، تبعه التوقيع على العشرات من اتفاقات التعاون بين الجانبين بما في ذلك اتفاق إعفاء متبادل من تأشيرات الدخول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية

50 ألف سائح إسرائيلي زاروا الإمارات في أسبوعين

صحيفة تتوقع وصول 15 ألف سائح إسرائيلي إلى الإمارات هذا الشهر

السياحة الإسرائيلية لعامليها: لا تتحدثوا مع سائحي أبوظبي عن الديمقراطية

مشروع سكني إسرائيلي في دبي بمشاركة رجل أعمال سوري