مشروع سكني إسرائيلي في دبي بمشاركة رجل أعمال سوري

الجمعة 18 ديسمبر 2020 09:16 ص

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن مشروعا سكنيا إسرائيليا يجري إنشاؤه في إمارة دبي، بمشاركة رجل أعمال سوري.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن المشروع السكني يجري إنشاؤه في إحدى أرقى المناطق في دبي، وهو الأول في الإمارات وحتى في العالم العربي عموما، الذي يقام فيه كنيس يهودي، ومصعد يعمل على توقيت ساعات أيام السبت، ومطهرة يهودية. 

وأفادت الصحيفة بأن رجل الأعمال الإسرائيلي، "حاييم وايزمان"، سيقيم مشروعا سكنيا في دبي، بمشاركة رجل أعمال سوري (لم تذكر اسمه)، وأن "وايزمان" يزور حاليا الإمارات للمشاركة بمؤتمر "إسرائيل - دبي" الذي يشارك أيضا في تنظيمه. 

وزعمت الصحيفة أن رجل الأعمال الإسرائيلي فوجئ لدى زيارته المشروع السكني بأن رجل الأعمال السوري قدم لهم هدية ثمينة على شكل إقامة كنيس فاخر يقام في الطابق الثاني بالمشروع.

وتعهد رجل الأعمال أنه في حال تمكن من بيع الشقق سيعمل على إقامة مطهرة ومطعم يقدم الأطعمة "الكوشير" أي الطعام الحلال حسب الأحكام اليهودية.

وأشارت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أنه جرت، أمس، في مقر المشروع السكني طقوس احتفال تثبيت "الميزوزاه"، وإدخال لفيفة التوراة، وهي من الطقوس الدينية اليهودية المعروفة.

وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا اتفاق سلام مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي، برعاية أمريكية من الرئيس "دونالد ترامب".

وتأتي تلك التطورات في ظل مواصلة رجال الأعمال الإسرائيليين نشاطاتهم على أرض دولة الإمارات على نحو غير مسبوق في أعقاب قرار تطبيع البلدين في سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي 16 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، المدرج في سوق أبوظبي المالي، توقيع مذكرة تفاهم مع بنك لئومي، ثاني أكبر بنوك إسرائيل، لاستكشاف مجالات التعاون في الإمارات وإسرائيل وأسواق دولية أخرى.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل هيوم مشروع سكني تطبيع الإمارات

و. س. جورنال: الشعوب العربية لن تطبع مع إسرائيل.. ومصر خير مثال

منذ التطبيع.. دبي تجرى تبادلات تجارية مع إسرائيل بمليار درهم