قناة أمريكية: كورونا تسبب في إركاع الولايات المتحدة

السبت 19 ديسمبر 2020 12:09 ص

قالت قناة "NBC" الأمريكية، إن جائحة فيروس كورونا، تسببت في إركاع الولايات المتحدة، "أقوى دولة وأكثرها ثراء في العالم".

وأضافت القناة أن "الولايات المتحدة باتت مشلولة أمام أكبر أزمة وبائية في تاريخ البلاد، وهي تقترب بسرعة، من أرقام مريعة قاتمة: مرض كوفيد-19 تسبب بـ 300000 حالة وفاة بين أكثر من 15 مليون إصابة مؤكدة".

وقالت القناة: "لم تتحقق آمال الأمريكيين في أن هذه الدولة ستطرح كل إمكانياتها المالية والفكرية الهائلة، فضلاً عن قوتها التكنولوجية لمحاربة العدوى".

وتابعت: "البيانات الأخيرة مريعة، والخطوط الموجودة على الرسم البياني مخيفة تماما. في أول يومين من شهر ديسمبر (كانون الأول)، تم في الولايات المتحدة تسجيل وفيات بسبب كوفيد (5157 حالة) أكثر من كل شهر مارس بأكمله".

وأشارت إلى أن "تفشي فيروس كورونا، كشف عن مجموعة كاملة من المشاكل المنهجية في الولايات المتحدة: المستشفيات تعاني من نقص التمويل، والبنية التحتية في المناطق الريفية والمناطق الفقيرة تنهار وتتداعى، وتعوق التشريعات المساعدة الاقتصادية الضرورية، ولا يملك الكثير من الأمريكيين حتى تأمينا صحيا".

وسجلت الولايات المتّحدة، الخميس، وفاة أكثر من 3200 شخص وإصابة حوالى 250 ألفاً آخرين بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز".

وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، أنّه بين الساعة 20,30 من مساء الأربعاء والساعة 20,30 من مساء الخميس (01,30 ت غ الجمعة) سجّلت الولايات المتحدة 247.544 إصابة جديدة بالفيروس و3.249 وفاة ناجمة عن الوباء.

وهذه هي المرة الرابعة في غضون 10 أيام التي تتجاوز فيها حصيلة الوفيات اليومية بكوفيد-19 في الولايات المتحدة عتبة الـ3000 حالة وفاة.

ولا تنفكّ أعداد الإصابات اليومية الجديدة بالوباء تحطم أرقاماً قياسية في الولايات المتحدة، كما يُواصل عدد مرضى كوفيد-19 الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات الارتفاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا كورونا إصابات كورونا

وفيات كورونا.. حصيلة قياسية بأمريكا ونصف مليون في أوروبا

محذرا من عواقب وخيمة.. بايدن يطالب ترامب بالتوقيع على خطة التحفيز