الكونجرس الأمريكي يمرر مشروعا ينقذ الحكومة مؤقتا من إغلاق وشيك

السبت 19 ديسمبر 2020 06:09 ص

صوت الكونجرس الأمريكي، فجر السبت (الجمعة بتوقيت واشنطن) على تمرير مشروع قانون تمويل للحكومة الفيدرالية، حتى الأحد المقبل، لتجنب الإغلاق الجزئي منتصف ليل السبت 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وكان من المقرر أن ينتهي التمويل الفيدرالي في الساعة 12:01 صباحًا بالتوقيت المحلي، السبت، إذا فشلت واشنطن في الموافقة على قانون الإنفاق، لكن الإجراء المؤقت من الكونجرس سيبقي الحكومة تعمل حتى يوم الأحد حتى الساعة 12:01 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الإثنين، بينما يحاول قادة الكونجرس الانتهاء من تمويل عام كامل، وحزمة الإغاثة من فيروس كورونا.

وقد حذر أعضاء بمجلس الشيوخ ، بمن فيهم المستقل "بيرني ساندرز"، والجمهوري "جوش هاولي" من أنهم قد يؤخرون الموافقة على مشروع قانون الإنفاق لأنهم يضغطون على القيادة لتضمين دفعة مباشرة قدرها 1200 دولار في حزمة مساعدات الأوبئة.

وقبل أن يوافق مجلس الشيوخ بالإجماع على مشروع قانون الإنفاق، قال "ساندرز" إنه "سيعترض على أي محاولة من قبل المجلس لتمرير خطة إنفاق للعام بأكمله دون الموافقة أيضًا على حزمة إغاثة من الوباء تتضمن مدفوعات مباشرة كبيرة"

ومن المتوقع أن يدرج المشرعون 600 دولار أمريكي، بانخفاض عن 1200 دولار أمريكي تمت الموافقة عليها كجزء من قانون CARES في مارس/آذار الماضي.

ويهدف المشرعون، للمرة الثانية هذا الشهر، إلى منح أنفسهم مزيدًا من الوقت لحزم فاتورة إنفاق للعام بأكمله وتدبير أموال لرفع نظام الرعاية الصحية والانهيار الاقتصادي في ظل تفشي فيروس كورونا المستمر.

وينتظر الملايين من الأمريكيين المساعدة، حيث يغمر الفيروس المستشفيات والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

يقتل "كوفيد-19" الآن آلاف الأمريكيين كل أسبوع.

وقد أدت القيود الاقتصادية الجديدة لاحتواء تفشي المرض إلى زيادة حدة الألم للأشخاص الذين يتدافعون بالفعل لشراء الطعام ودفع مقابل السكن.

يشكل الاقتراح المدعوم من الجمهوريين للحد من قوة الإقراض الطارئ للاحتياطي الفيدرالي أكبر عقبة أمام أي صفقة.

ويقول الديمقراطيون إن هذا الإجراء سيعيق قدرة الرئيس المنتخب "جو بايدن" على الاستجابة للأزمة الاقتصادية الحالية بعد توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكونجرس إغلاق الحكومة تمويل الحكومة الحكومة الفيدرالية أزمة

850 ألف موظف أمريكي متعطلون عن العمل بسبب «ترامب» و«الموازنة»

النواب الأمريكي يقر مشروع قانون للحيلولة دون إغلاق الحكومة