بولسونارو يواصل تصريحاته المثيرة: لا مبرر للاندفاع حول لقاح كورونا

الأحد 20 ديسمبر 2020 10:49 ص

واصل الرئيس البرازيلي "جايير بولسونارو"، تصريحاته المثيرة للجدل منذ ظهور فيروس "كورونا" المستجد، وانتقد ما أسماه "اندفاع العالم" لتوفير لقاح ضد الفيروس.

وزعم في تصريحات له الأحد، أنه "لا يوجد ما يبرر اندفاع العالم لتوفير اللقاح".

وبرر "بولسونارو" انتقاده بأنه "يرى أن الوباء يقترب من نهايته"، وقال: "الوباء يقترب حقا من نهايته، والأعداد تظهر ذلك، ونحن نتعامل مع ارتفاعات صغيرة الآن، ولكن الاندفاع لتوفير لقاح ليس مبررا، لأنكم تلعبون بحياة الناس"، حسب قوله.

وتجاهل الرئيس البرازيلي على ما يبدو حالات الإصابة مرة ثانية بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في البرازيل.

والسبت، شن "بولسونارو"، هجومًا على اللقاحات المضادة لـ(كوفيد-19)، من دون أن يتردد في التأكيد أن لقاح "فايزر" يمكن أن يجعل امرأة تُنبت لحية، وأن يحول شخصاً إلى تمساح.

وواجه الرئيس البرازيلي انتقادات واسعه لموقفه من فيروس "كورونا"، وتهوينه من خطورته في البداية، حيث إنه وصف مرض (كوفيد-19) الناجم عن الإصابة بالفيروس بأنه "إنفلونزا محدودة"، بالرغم من تضرر بلاده بشكل كبير من جائحة هذا الفيروس.

وأصيب "بولسونارو" بالمرض في يوليو/تموز الماضي، وتعافى بعد 20 يوما من دون أن تظهر عليه أعراض شديدة.

وتواجه الدولة المترامية الأطراف ويبلغ عدد سكانها 212 مليون نسمة موجة ثانية قوية من الوباء إذ سجلت حتى الأحد، أكثر من 7 ملايين و213 ألفا و155 حالة إصابة، فيما تسبب الفيروس بوفاة 186 ألفا و356 شخصا بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جايير بولسونارو كورونا لقاح كورونا إصابات كورونا

سنموت في النهاية.. رئيس البرازيل يدعو لعدم مكافحة كورونا

الرئيس البرازيلي يعلن إفلاس بلاده بسبب كورونا.. ويهاجم الإعلام