عبدالله بن زايد: القيود على التأشيرات مؤقتة بسبب كورونا

الأحد 20 ديسمبر 2020 01:03 م

قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد"، إن القيود التي فرضت على بعض التأشيرات "مؤقتة"، بسبب تفشي جائحة (كوفيد-19).

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن "بن زايد"، قوله الجمعة، خلال استقبال نظيره الباكستاني "شاه محمود قريشي"، إن بلاده "ترحب بالجالية الباكستانية، حيث ينعم أكثر من 1.5 مليون من الجالية الباكستانية بالأمن والأمان والاستقرار في بلدهم الثاني دولة الإمارات".

وأكد أن القيود التي فرضت على بعض التأشيرات "مؤقتة"، بسبب تفشي جائحة كورونا.

وهذا هو اللقاء الثاني الذي جمع وزيرا خارجية البلدين، منذ إعلان الإمارات نهاية الشهر الماضي، وقف إصدار التأشيرات لمواطني 13 دولة، دون ذكر الأسباب، وهو ما أثار الكثير من التكهنات.

وشمل القرار وقف تأشيرات العمل والزيارة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة شملت سوريا ولبنان والعراق وتونس والجزائر وليبيا واليمن، إضافة إلى إيران وتركيا وأفغانستان وكينيا وباكستان.

وتناولت المشاورات بين الجانبين، مواجهة تداعيات جائحة (كوفيد-19)، والملف الاقتصادي والاستثماري وكذلك بحث آفاق التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يحقق طموحات البلدين والشعبين الصديقين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل التنسيق تجاه هذه الملفات الحيوية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالله بن زايد العلاقات الإماراتية الباكستانية تأشيرات كورونا

بعد فتحها للإسرائيليين.. الإمارات توقف تأشيرات مواطني 13 دولة معظمها عربية وإسلامية

بينها 8 عربية.. الإمارات تؤكد حظر منح التأشيرات لمواطني 13 دولة