مصر تلغي احتفالات رأس السنة بسبب تداعيات كورونا

الاثنين 21 ديسمبر 2020 05:02 ص

ألغت وزارة السياحة والآثار المصرية احتفالات رأس السنة الجديدة، لتجنب التجمعات الجماهيرية.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، الأحد، بأن القرار جاء استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، "مصطفى مدبولي"، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وشدد مساعد وزير السياحة والآثار، "عبدالفتاح العاصي"، على ضرورة حظر جميع الفعاليات الثقافية والسياحية أو أي احتفالات ليلة رأس السنة لتجنب التجمعات الجماهيرية.

كما دعا إلى "التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية التي سبق اتخاذها في الفترة الماضية، مع اتخاذ إجراءات عقابية بحق المطاعم والمقاهي والفنادق التي لا تلتزم بتنفيذ هذه الإجراءات".

وأتى قرار "مدبولي" بعد اجتماع ناقش خلاله الوزراء والمسؤولون جهود مواجهة فيروس كورونا وسبل توفير اللقاح.

وجددت وزارة السياحة والآثار تحذيراتها لغرفة المنشآت السياحية بالالتزام بفتح وإغلاق المطاعم والمقاهي السياحية وفق المواعيد التي يحددها مجلس الوزراء.

وأوضحت الوزارة أن الملاهي الليلية ستبقى مغلقة لحين صدور قرار من وزير السياحة والآثار، "خالد العناني"، في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الدولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وأعلن نجوم الغناء بالفعل عن موعد أدائهم حفلات ليلة رأس السنة الجديدة، لذا فإن القرار الأخير وضع المنظمين والمغنين في موقف صعب.

ودعا العديد من المنظمين إلى استرداد الأموال للأشخاص الذين حجزوا طاولات لحفلات ليلة رأس السنة الجديدة.

ووضع المغنون شروطا شبه مستحيلة للأداء في الحفلات، وشملت هذه الشروط إيداع 50 في المائة من رسومهم، غير قابلة للاسترداد إذا تم إلغاء الحفلة.

وأوضح "العاصي" أن الوزارة أصدرت توصيات للمنشآت السياحية بمنع التجمعات ليلة رأس السنة، وقال: "لا نريد إزعاج الناس، لكن العالم كله يقوم بتنفيذ إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا".

وكانت الوزارة قد أصدرت توصيات للمنشآت السياحية من خلال حظر التجمعات ليلة رأس السنة.

وتقوم فرق الوزارة بمتابعة تنفيذ الإجراءات في هذه المؤسسات".

وأكدت الوزارة استمرار منع إقامة الأفراح والحفلات والمناسبات الخاصة والتجمعات في الصالات المغلقة حتى صدور قرار بإعادة فتح القاعات.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

تداعيات كورونا فيروس كورونا رأس السنة تجمعات حفلات

تحذير أمريكي.. سلالة كورونا الجديدة معدية بشكل أكبر

إجراءات غير مسبوقة باحتفالات رأس السنة في دبي

العالم يستقبل 2021 بألعاب نارية تنير شوارع خاوية