بالفيديو.. شركة تركية تطور مروحية بدون طيار

الاثنين 21 ديسمبر 2020 10:10 ص

طورت شركة التكنولوجيا التركية "تيترا" مروحية بدون طيار ذات حمولة عالية ومدة طيران أطول؛ لتلبية الاحتياجات المدنية والعسكرية.

ونقل حساب الشركة عبر "تويتر" عن مدير التكنولوجيا "سلمان دونمز" قوله؛ إن "تيترا" مستمرة في جلب تقنيات مفيدة إلى تركيا ونقل التقنيات الجديدة إلى الأنشطة المدنية والصناعية، مشيرًا إلى الاستثمار بالدراسات والأبحاث في مجالات الأنظمة غير المأهولة والأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي.

وأضاف: "قررنا العمل على طائرة مروحية من دون طيار، والتي رأينا أنها مساحة فارغة في التقنيات غير المأهولة، هناك حاجة لمنصة ذات قدرة تحميل عالية، يمكنها البقاء في الهواء لفترة طويلة، بمحرك وقود، يمكنه القيام برحلات بعيدة المدى على ارتفاعات عالية".

وواصل "دونمز": "أدركنا أن هذا سيلبي حاجة ملحة في كل من المجالات المدنية والعسكرية. بدأنا هذا المشروع بمواهبنا ومواهب المهندسين الذين دربناهم. إن التكنولوجيا الأساسية والحل الذي ركزنا عليهما هو القدرة على نزع الصفة الإنسانية. لقد كانت منصة يمكن أن تحمل شخصين يصل وزنهما إلى 190 كيلوجرامًا، والبقاء في الهواء لمدة تصل إلى 3 ساعات. اشترينا منصة مأهولة من السوق العالمية (من بيلاروسيا) وبدأنا عملية التحول من خلال التعاون مع شركة هندسية".

وأوضح مدير التكنولوجيا بشركة "تيترا" أن مسؤولي الشركة خططوا للتحديثات اللازمة في تطوير المروحية، وأجروا دراسات لتوسيع خزان الوقود بحيث يمكن للجهاز البقاء في الهواء لفترة أطول.

وأكد أن الهدف التالي يتمثل في بدء الإنتاج الضخم للمروحية بحلول نهاية عام 2021، مشيرًا إلى أن تحويل النظام الأساسي قد يستغرق مدة من 6 إلى 8 أشهر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مروحية بدون طيار تركيا

تركيا تبدأ باستخدام محركات محلية في طائراتها بدون طيار

بالصور.. شركتان تركيتان تنهيان صناعة أول زورق حربي مسير

الطائرات بدون طيار.. تفوق عسكري لتركيا يثير قلق الحلفاء

ابتكار تركي.. قاعدة عسكرية متنقلة خلال 15 دقيقة