الاثنين 21 ديسمبر 2020 11:12 م

أظهرت دراسة جديدة، أن معظم الحوامل المصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) لا تظهر عليهن أعراض، حيث وجد الباحثون أن 72٪ من الحوامل اللواتي ثبتت إصابتهن بـ"كورونا" في الدراسة لم تظهر عليهن أي أعراض.

وتأتي هذه النتائج بعد تحليل بيانات مسح "كورونا" في وحدة المخاض والولادة في مستشفى "إلمورست" في مدينة نيويورك، حيث وجد الباحثون أنه من بين 130 حامل تم فحصهن، ثبتت إصابة ثلثهن بـ"كورونا".

وقال الباحثون، إن النتائج تقدم دليلا أكبر على انتشار الفيروس في وقت مبكر وعلى نطاق واسع بدون أعراض في الوقت الذي اقتصرت فيه معظم الاختبارات على الأشخاص الذين يعانون من الأعراض.

وقالت الأستاذة المساعدة لأمراض النساء والتوليد "شيلا مارو": "هذه الدراسة مفيدة لوحدات المخاض والولادة الأخرى والمستشفيات في جميع أنحاء العالم في الوقت الذي نواصل فيه تحسين التأهب للوباء".

وأشار الباحثون إلى أن معدل الإصابة بين النساء الحوامل كان أعلى من مستشفيات مدينة نيويورك الأخرى خلال موجة الوباء في المدينة في الربيع.

ويرجع ذلك على الأرجح إلى نوع المرضى الذين تخدمهم المستشفى، حيث إنها مستشفى عامة تخدم إلى حد كبير المهاجرين وذوي الدخل المنخفض الذين تضرروا بشدة من الوباء.

كما أشاروا إلى أن المسح الشامل في وحدة المخاض والولادة لديهم يضمن سلامة المرضى والموظفين من خلال تحديد وعزل الحوامل اللائي ثبتت إصابتهن بفيروس "كورونا".

المصدر | ويب إم دي