هل أخفى كورونا نجمي السوشيال السعوديين عبدالرحمن المطيري وراكان المسند؟

الاثنين 21 ديسمبر 2020 07:38 م

أثار اختفاء نجمي السوشيال ميديا السعوديين، "عبدالرحمن المطيري"، و"راكان المسند" تساؤلات من قبل المتابعين، الذين أشاروا إلى احتمال أن يكون اختفاؤهما جاء بسبب إجراءات "كورونا".

وكان آخر ظهور لـ"المطيري" عبر حسابه في موقع "تويتر" مطلع هذا الشهر، بينما لم يظهر كذلك صديقه مشهور مواقع التواصل "راكان المسند"، منذ 3 أسابيع عبر حسابه في "تويتر".

ورجح مغردون أن يكون انقطاع كل من "المطيري" والمسند عن مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تعرضهما للسجن، وفق العقوبات المقررة بشأن الإجراءات الاحترازية لفيروس "كورونا".

وسبق أن أعلنت الشرطة السعودية عن اتخاذها الإجراءات القانونية بحق "المطيري" وآخرين، بعد أن ظهروا في حفل مخالف للإجراءات الاحترازية، وكان من بينهم كذلك، "راكان المسند".

وكان كل من "المطيري" و"المسند" قد ظهرا بعد إعلان "الداخلية" فرض عقوبات على "المطيري"، وعلى آخرين كانوا في الحفل، وتقديم المطيري اعتذارًا، لنهما عاودا الانقطاع عن مواقع التواصل، ما يعني أنه تم سجنهما لاحقًا، وفق القوانين المتبعة لإجراءات "كورونا"، بحسب مصدر سعودي مطلع تحدث لـ"إرم نيوز" شريطة عدم ذكر اسمه.

 

ولم يكن "المطيري" و"المسند" المشهورين الوحيدين اللذين تم اتخاذ تدابير عقابية بحقهما، بسبب مخالفتهما إجراءات "كورونا"، حيث سبق أن تمت معاقبة نجم مواقع التواصل "منصور الرقيبة" بالسجن، لمخالفته كذلك، للإجراءات الاحترازية.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية مع تفشي وباء "كورونا" عن مجموعة عقوبات مقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية، وتشمل غرامة لا تقل عن ألف ريال (270 دولارًا) ولا تزيد على 100 ألف ريال (27 ألف دولار)، أو السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على سنة، أو السجن والغرامة معًا، ومضاعفة العقوبة في حال تكرارها، وذلك وفق طبيعة المخالفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالرحمن المطيري راكان المسند فيروس كورونا

سلالة كورونا الجديدة.. السعودية تعلق جميع الرحلات الجوية للمسافرين

أكثر من 300 ألف سجلوا للحصول على لقاح كورونا في السعودية