كورونا.. أبوظبي تخفف القيود ودبي تبدأ التلقيح الأربعاء

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 10:43 م

قررت إمارة أبوظبي، الثلاثاء، تخفيف الإجراءات الاحترازية المطبقة للوقاية ضد فيروس كورونا اعتبارا من الخميس.

إذ اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن كورونا في أبوظبي رفع الطاقة الاستيعابية للأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية إلى القدرة التشغيلية الممكنة وفقَ الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

كما قررت اللجنة تعديل مدة صلاحية النتيجة السلبية لفحص "كورونا" المستخدم لدخول الإمارة من 48 ساعة إلى 72 ساعة، وفقا لما أوردته صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية.

أيضا، أقرت اللجنة استبدال فحصي اليوم الرابع والثامن بفحص يجرى في اليوم السادس من الدخول لمن تتجاوز مدة إقامته 6 أيام، وإضافة فحص في اليوم 12 لمن تتجاوز مدة إقامتهم 12 يوما.

وفي الإطار ذاته، اعتمدت اللجنة إجراءات الدخول للمسافرين الدوليين بمن فيهم سكان أبوظبي والسياح تشمل استثناء القادمين من دول التصنيف الأخضر من الحجر الصحي، وتقليص مدة الحجر الصحي للقادمين من الدول الأخرى إلى 10 أيام فقط.

وتضمنت قرارات اللجنة مراجعة تصنيف الدول بشكل دوري كل أسبوعين، وتقليص مدة الحجر الصحي للمخالطين إلى 10 أيام فقط، شرط إجراء فحص "كورونا" في اليوم الثامن وأن تكون نتيجته سلبية.

وفي سياق متصل، أطلقت دبي حملة واسعة ومجانية للتطعيم ضد "كورونا" باستخدام "لقاح فايزر-بيونتك" بداية من الأربعاء.

أعلن ذلك المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وتتصدر الإمارات دول الخليج من حيث عدد الإصابات بكورونا، وهي أول دولة عربية تعلن توفير لقاح ضد الفيروس، وسجلت، وفق أحدث الأرقام الرسمية، 195 ألف مصاب بالفيروس؛ توفي منهم 639، فيما بلغت حالات التعافي نحو 170 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أبوظبي دبي كورونا

الإمارات تعطي ضوءا أخضر لاستخدام لقاح فايزر-بيونتيك

الكويت والإمارات تعلنان وصول أول شحنة من لقاح فايزر ضد كورونا

رسائل محلية وإقليمية.. ماذا وراء التعديل الوزاري الأخير في الإمارات؟