مغردون يمدحون ممرضة سعودية أنقذت مصابا بطلق ناري داخل مول بالرياض

الخميس 1 أكتوبر 2015 01:10 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو لحادث إطلاق نار جرى في مجمع «الرياض مول» بالعاصمة السعودية؛ نتج عنه إصابة مواطن بعدة طلقات نارية، ونجاته من الموت على يد ممرضة تدعى «أريج القحطاني»، تصادف وجودها في مكان الحادث أثناء وقوعه.

وأشاد هؤلاء الناشطون بتصرف الممرضة، معتبرين أنه يصحح الصورة السلبية لدى بعض السعوديين عن النساء اللواتي يعملن في القطاع الصحي بالمملكة.  

ووفق ما ذكرته صحيفة «عكاظ» السعودية، اليوم الخميس، وقعت الحادثة أثناء آذان صلاة المغرب، أمس، حيث تفاجأ المتسوقون بدخول شخص عبر بوابة السوق، وهو يلاحق آخر حاملا  في يده سلاحاً نارياً، ثم أطلق عليه عدة طلقات نارية قبل أن يلوذ بالفرار من الموقع.

وقال «أريج»، التي تعمل كممرضة، في تغريدة لها عبر «تويتر» إنها قامت بإجراء الإسعافات الأولية للمصاب التي تلقى طلقة في في الجهة اليسرى من الرئة، لافتة إلى أنها استخدمت ملابس معروضه للبيع في محل مجاور بالسوق لانقاذه.

وقالت مصادر محلية سعودية إن حادث إطلاق النار جاء نتيجة خلاف عائلي لم تُعرف أسبابه بعد، فيما أوضح شهود عيان أن المصاب «شاب يمني يعمل داخل المجمع».

وبينت المصادر أن الجهات الأمنية باشرت تحقيقاتها في الحادث، وبدأت في تعقب الجاني الذي لاذ بالفرار من موقع الحادث، مؤكدة في الوقت ذاته استقرار حالة المصاب الصحية.

وأثارت هذه الجريمة ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل المستخدمين الذين أطلقوا تغريدات تحت هاشتاغ «#جريمه_قتل_الرياض_مول»، و«#شكرا_للممرضه_اريج_القحطاني».

«أبو فهد» علق على الواقعة معتبرا في تغريدة على موقع «تويتر» أن الممرضة «أريج» «نموذج رائع يفتخر فيه الواحد».

فيما قال حساب «البراء»: «أريج القحطاني هي اللي أنقذت اللي أصيب من طلق النار في مجمع الرياض مول كل الشكر لها أنقذت حياة شخص».

ومدح «الشرقاوي»الممرضات قائلا: «المعارضون للزواج من الممرضات الآن يمجدون في أريج بعد أن طعنوا في شرف بنات الطب شكرا أريج على توضيح المهنة لهم».

  كلمات مفتاحية

السعودية إطلاق نار ممرضة سعودية أريج القحطاني

سرقة 1.3 مليون ريال من صراف آلي بمحافظة ينبع غربي السعودية

شرطة المدينة المنورة تضبط 3 سيدات قمن بسرقة مسنّ وشراء مجوهرات

إطلاق نار علي مواطنين وسرقة سيارتهم بالقطيف

تغريم «ممرضات الأحساء» 90 ألف ريال لرفضهن العمل فى قسم الرجال

ممرضة سعودية تنقذ حياة طفلة بجزء من كبدها