الكويت توقف 6 أطفال استدرجهم تنظيم الدولة الإسلامية عبر ألعاب الفيديو

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 11:56 م

قال جهاز أمن الدولة في الكويت، مساء الأربعاء، إنه أوقف 6 أطفال قصّر كويتيين، استدرجهم تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر ألعاب الفيديو.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن مصادر مطلعة أن الأطفال الستة "غرر بهم لاعتناق الفكر الداعشي، وعُثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية، وجرت مصادرة أجهزة حواسيب عدة، تحتوي على مراسلات، وتنسيق مع التنظيم الإرهابي".

وقالت المصادر إن "جهاز أمن الدولة داهم أحد المنازل في منطقة الأحمدي، عقب استصدار إذن من النيابة العامة، وألقى القبض على حدث يتواصل مع التنظيم الإرهابي منذ فترة، وجرت إحالته إلى مكتب التحقيق في مباحث الأحداث".

وأضافت المصادر ذاتها أن الطفل اعترف خلال التحقيق معه بأن شخصًا تواصل معه عبر إحدى الألعاب الإلكترونية الشهيرة، وتعمد الانضمام إلى فريقه خلال اللعبة، وعقب مرور أسبوع تواصل معه عبر برامج التواصل الاجتماعي، وطالبه باعتناق الفكر الداعشي، ومن ثم أقنعه بذلك.

ووفق المصادر، أضاف الطفل أن الشخص طالبه برسم أعلام تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل غرفته الخاصة بمنزل أسرته، على أن يرسل له دعمًا ماليًا لتجنيد بقية أصدقائه.

وأشارت المصادر إلى أن "المتهم تحدث إلى أحد أصدقائه المقربين منه، وروى له ما حدث، وأقنعه في نهاية المطاف بالانضمام إليه في اعتناق الفكر الداعشي"، لافتة إلى أن المتهم الأخير أقنع بدوره 4 من أصدقائه.

وكشفت المصادر أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من توقيف بقية المتهمين، وأحالتهم جميعًا إلى جهة الاختصاص، ولا تزال التحقيقات جارية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت أمن الدولة الدولة الإسلامية ألعاب الفيديو الفكر الداعشي

تنسيق مخابراتي لرصد عناصر تنظيم الدولة بالكويت

الكويت.. تفاصيل إحباط مخطط لاستهداف دور العبادة ليلة رأس السنة

أمن الكويت: أحداث تواصلوا مع تنظيم الدولة لاستهداف معبد جالية آسيوية 

الكويت: توقيف 3 مسلحين يتبنون الفكر المتطرف

أحدهم ابن نائب سابق وجندهم عراقي.. تفاصيل توقيف الكويت 3 من الدولة الإسلامية

بغداد تنفي تسليم الكويت معلومات حول داعشي جند نجل نائب سابق

ألف طفل معتقل في العراق باتهامات متعلقة بالأمن وتنظيم الدولة

تأييد سجن كويتي 5 أعوام بتهمة الانضمام لتنظيم الدولة