بعد إيقافه عن العمل.. حملة تضامن مع النائب الكويتي وليد الطبطبائي

الخميس 24 ديسمبر 2020 07:15 م

أطلق ناشطون حملة للتضامن مع النائب الكويتي السابق "وليد الطبطبائي" بعد إيقافه عن العمل كأستاذ في الجامعة ووقف راتبه.

وعبر وسم "متضامنون مع الطبطبائي" أشاد الناشطون بمواقفه الوطنية وسيرته الطيبة وطالبوا برفع الظلم عنه.

الوسم جاء عقب نشر مقطع فيديو لـ"الطبطبائي" قال فيه إنه قطع راتبه بعد أن تم إيقافه عن العمل كأستاذ في الجامعة، كما أنه حرم أيضا من حقوق المواطنة كحق التصويت في الانتخابات.

"الطبطبائي" الذي كان نائبا بمجلس الأمة في 2016، تم اعتقاله بتهمة قتل رجل أمن، قبل أن يحصل على عفو أميري من أمير الكويت الراحل "صباح الأحمد الجابر الصباح".

وقال "الطبطبائي" في مقطع الفيديو المتداول: "أنا كنت نائب في 2016 فجأة لقيت نفسي مشردا في السجن وقطع راتبي وصدرت بحقي أحكام وتحدث أحداث لم أكن قادرا على حضورها قبل صدور العفو من أمير الكويت الراحل".

ويعتبر "الطبطبائي" من ضمن المدانين بقضية اقتحام مجلس الأمة، الذين صدر بحقهم حكم نهائي في شهر يوليو/تموز 2018، وأقدم عدد منهم على تنفيذه قبل أن يصدر بحقهم عفو أميري.

وأضاف: "لكن ما زلت أعاني من تبعات هذا الموضوع، ما زلت محروما من رواتبي. والعضوية ذهبت خلاص وحقوق المواطنة منها حق ممارسة التصويت غير قادر على القيام به حاليا".

وأشار "وليد الطبطبائي" إلى أن كل ما حدث معه لا يفهم سببه، موضحا أنه حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف بتهمة الاعتداء على رجل أمن لا يعرفه ولم يشاهده أصلا.

تضامن
 

وأعلن أستاذ العلوم السياسية "عبدالله النفيسي"، عن تضامنه مع "الطبطبائي"، متسائلا :"هل من يدافع عن الحريات في الكويت ويضحي من أجل الإصلاح السياسي يُظلَم! دعوة للشعب والنواب للتضامن مع الدكتور الوطني وليد".

المحامي والنائب "أسامة المناور" قال أيضا في تغريدة له أنه تحدث إلى وزير التربية والتعليم في شأن إيقاف "الطبطبائي" عن عمله، وتلقى وعدا من الوزير برفع الظلم عن النائب السابق.

وتوجه "الطبطبائي" بالشكر لـ"المناور والنفيسي" على موقفهما الداعم له مؤكدا أنه بخير.

كما تحدث ناشطون عن مناقب "الطبطبائي" وشجاعته ونصرته للحق.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وليد الطبطائي الكويت

الكويت تفرج عن الطبطبائي والدوسري بعد عفو أميري