الجيش الإسرائيلي: إيران قد تهاجمنا على طريقة أرامكو السعودية 2019

السبت 26 ديسمبر 2020 07:22 ص

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لا يستبعد أن تقدم إيران على تنفيذ هجوم على إسرائيل، انطلاقا من العراق أو اليمن، خلال الفترة المقبلة، شبيه بهجومها على منشآت "أرامكو" السعودية باستخدام عشرات الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الموجهة في سبتمبر/أيلول 2019.

وأوضح المتحدث باسم الجيش، "هيداي زيلبرمان"، في حديث لموقع "إيلاف" نشر الجمعة، أن "إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو من اليمن"، مضيفا: "لدينا معلومات أن إيران تطور هناك طائرات مسيرة وصواريخ ذكية تستطيع الوصول إلى إسرائيل".

وشدد "زيلبرمان" على أن إسرائيل تراقب عن كثب تحركات إيران في المنطقة، ولفت إلى أن قائد الأركان الإسرائيلي، "أفيف كوخافي"، عندما حذر إيران من الإقدام على أي هجوم، قصد العراق واليمن، وعندما تحدث عن دائرة الدول الثانية، كان يقصد أن الدائرة الأولى هي لبنان وسوريا.

وأشار إلى أن إيران كانت قد هاجمت منشآت "أرامكو" السعودية في سبتمبر/أيلول 2019 من اليمن والعراق والأراضي الإيرانية مستخدمة عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة عن بعد بدون أن يكشفها أحد، قائلا إن "هذا يدل على قدرة إيرانية كبيرة في هذا المجال".

وأكد "زيلبرمان" أن الأمر قد يعاد فعله انطلاقا من تلك المواقع ضد إسرائيل، لذلك عينها على العراق واليمن مؤخرا.

وردا على سؤال حول عبور غواصة إسرائيلية قناة السويس متجهة للبحر الأحمر وربما إلى الخليج، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه لا يؤكد هذا الأمر، إلا أنه لا ينفي أن يكون سلاح البحرية الإسرائيلي يعمل في كل مكان، مشيرا إلى أن "الغواصات الإسرائيلية تبحر وبهدوء إلى أماكن مختلفة بعيدة وقريبة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي إيران هجمات أرامكو السعودية هجمات أرامكو طائرات مسيرة

حزب الله يحذر: احتمال الحرب مع إسرائيل قائم

بأكبر استعراض قوة في الخليج.. إسرائيل وأمريكا تسعيان لردع إيران

بعد تصريحات جيش الاحتلال.. الحوثيون يهددون بضرب تل أبيب

إيران: نحن من نحدد توقيت الحروب ونهدد بكارثة على إسرائيل