قناة لبنانية: إصابات جراء استهداف دورية إسرائيلية على الحدود.. وتل أبيب تنفي

السبت 26 ديسمبر 2020 01:36 م

قالت قناة "الجديد" اللبنانية، السبت، إن تفجيرا بعبوة ناسفة استهدف دورية عسكرية إسرائيلية عند الحدود مع لبنان؛ ما أسفر عن وقوع إصابات، في وقت نفت فيه تل أبيب الخبر.

وأفاد مراسل القناة بأن الانفجار استهدف دورية للجيش الإسرائيلي قبالة بلدة العديسة اللبنانية بعدما اجتازت السياج التقني أثناء عملية تمشيط عند موقع مستوطنة مسكفعام العسكري.

وأضاف أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة؛ وأدى إلى وقوع إصابات (لم يحدد عددها) في صفوف الجيش الإسرائيلي .

ولفت إلى أنه سمع صراخ الجنود قبل أن تصل سيارات الإسعاف إلى المنطقة، فيما تراجعت الدورية إلى أحد مواقعها العسكرية.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم ​الجيش الاسرائيلي​ "أفيخاي أدرعي"، أن دوي الانفجارات التي سمعت على الحدود مع ​لبنان​ صباح اليوم ناتجة عن أعمال ميدانية اعتيادية للجيش الإسرائيلي على الحدود.

وقال في تغريدة على "تويتر"، "خلافا للادعاءات لم يتم ​تفجير​ أي ​عبوة ناسفة​ ضد ​القوات​، ويعمل الجيش الاسرائيلي بطرق مفاجئة ومتنوعة للحفاظ على أمن الحدود".

وتشهد الحدود بين إسرائيل ولبنان حالة من التوتر، منذ أغسطس/آب الماضي، بعد مقتل أحد عناصر "حزب الله" بغارة إسرائيلية في سوريا.

وارتفعت حدة التوتر الشهر الماضي عقب مقتل العالم النووي الإيراني "محسن فخري زاده"؛ حيث تتهم طهران تل أبيب بالوقوف وراء الاغتيال، وكذلك في ظل التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في ما تبقى من ولايته ضد إيران أو الموالين لها مثل "حزب الله".

َوخلال الأشهر الأخيرة، سُجلت خروقات برية وجوية وبحرية في لبنان من قبل إسرائيل، في حين دعت الأمم المتحدة الطرفين إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دورية إسرائيلية لبنان الحدود اللبنانية عبوة ناسفة

الجيش اللبناني: زورق إسرائيلي يخرق المياه الإقليمية ويلقي قنبلة صوتية